الأخبار

تفاصيل عن أول إصابة بكورونا في باتنة

تفاصيل عن أول إصابة بكورونا في باتنة

عدّاد المصابين بفيروس كورونا يتصاعد في الجزائر، والوباء ينتشر من ولاية إلى أخرى رغم الإجراءات الاحترازية التي تشتدّ يوما بعد يوم، ولاية باتنة تدخل القائمة بتسجيلها لأول إصابة بالفيروس.

كشفت مصادر طبية لأوراس عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ببلدية ثنية العابد شرق ولاية باتنة، ويتعلق الأمر بشاب مقيم في فرنسا، حلّ بالجزائر في 11 مارس الجاري.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المريض زار المؤسسة العمومية الاستشفائية بثنية العابد مرتين بعد ظهور أعراض الإصابة منها ارتفاع في درجة حرارة الجسم والإرهاق والسعال، لتخضعه المصالح الطبية للحجر الصحي في المستشفى يوم 19 مارس الجاري، وأرسلت عينات إلى معهد باستور.

وبعد خمسة أيام جاءت التحاليل إيجابية لتتأكد إصابة الشاب بالفيروس، وتضيف المصادر الطبية نفسها من ثنية العابد أن أفرادا من عائلة المريض بدأت تظهر عليهم أعراض المرض.

وستبدأ المصالح الأمنية والصحية المكلفة بمتابعة الملف تحقيقاتها، لحصر الأماكن والأشخاص الذين احتك بهم هذا الشاب لإخضاعهم لعملية الحجر الطبي ومتابعتهم طبيا.

وبعد تسجيل الإصابة الأولى دعا والي ولاية باتنة سكان بلدية ثنية العابد وما جاورها إلى الالتزام الكلي بقواعد السلامة من فيروس كورونا، والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، موضحا أن الأمر يستدعي مزيدا من اليقظة للوقاية من الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 264 حالة، منها 19 وفاة، بينما تماثل للشفاء 64 مريضا.

حالات كورونا في الجزائر

847
مؤكدة
58
وفيات
61
شفاء

تعليق واحد

اترك تعليقا

تصويت

كيف ترى مواجهة الجزائر لفيروس كورونا

من نحن؟

أوراس.. خدمة إخبارية جديدة في الجزائر تُحاول نقل الحقيقة والوصول إلى عمق الأحداث باعتماد قوالب خبرية جديدة وجذابة، مقرنا حاليا في العاصمة بمدينة الشراقة ونحاول التواجد عبر مختلف الولايات