صحيفة إسبانية.. صواريخ الغواصات الجزائرية يصل مداها 300 كم
span>تقرير قاري: الغواصات الجزائرية تثير قلق الجيوش الأخرى أميرة خاتو

تقرير قاري: الغواصات الجزائرية تثير قلق الجيوش الأخرى

سلّطت عدة تقارير دولية في الآونة الأخيرة، الضوء على القوات البحرية الجزائرية التي أصبحت واحدة من أقوى القوات في المنطقة، لاسيما بفضل الغواصات التي تحوزها.

في هذا الصدد، نشر موقع “لو جوغنال دو لافريك”، تقريرا تحت عنوان “لماذا تثير الغواصات الجزائرية قلق الجيوش الأخرى”، سلّط فيه الضوء على الغواصات التي تحوزها الجزائر والتي حسبه باتت تقلق دولا مجاورة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأبرز التقرير أن الغواصات التي تمتلكها الجزائر، تجعل من البحرية الجزائرية الوحيدة في المنطقة، إلى جانب بحرية الاحتلال الإسرائيلي، التي بإمكانها تجنب مراقبة القوى العسكرية الأخرى.

ووفقا للمصدر ذاته، تمتلك الغواصات الجزائرية، قدرة عمل تصل إلى 300 كلم للصواريخ القادرة على إصابة أهداف في البحر أو على الأرض.

 

وأبرز التقرير، أنه منذ سنة 2019، طلبت الجزائر 6 من أحدث جيل من الغواصات في البحر الأبيض المتوسط.

ولفت المصدر، إلى أن البحرية الجزائرية تتميز بعدم دخولها في أي صراع في الخارج، وهي الوحيدة التي لا يمكن رصدها أو تحديد مكانها في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح التقرير، أن الغواصات تستوعب رؤوسا حربية يبلغ وزنها 450 كيلوغراما، وبإمكانها القيام بمناورات ومراوغات عالية السرعة تصل إلى سرعة تفوق سرعة الصوت.

ولفت ” لو جوغنال دو لافريك” إلى أنه رغم أن الجزائر قد لن تستعملها أبدا، إلا أنها قد تحدث فرقا كبيرا كون 3 دول فقط في العالم تحوز على أسلحة تفوق سرعتها سرعة الضوء وهي روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

 

شاركنا رأيك