الرئيسية » رياضة » تقنية الـ”فار” ستُكلف خزينة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المليارات في موسم المقبل

تقنية الـ”فار” ستُكلف خزينة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المليارات في موسم المقبل

كشفت مصادر مقربة من هيئة الـ”فاف”، لموقع “الشروق أون لاين” أن اعتماد تقنية الـ”فار” في منافسة الدوري الجزائري موسم 2022/2021، ستُكلف خزينة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في حدود 36 مليار سنتيم.

وأعطت المصادر ذاتها، أرقاما وتفاصيل حول المبالغ التي ستصرفها الاتحادية نفسها، في كل مباراة تُستخدم فيها تقنية الـ”فار” الموسم المقبل، في الدوري الجزائري لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يُكلف اعتماد تقنية الحكم المساعد “فار”، ما بين 10 إلى 15 ألف “يورو”، أي في حدود 100 إلى 150 مليون سنتيم، خلال كل مباراة في الدوري الجزائري لكرة القدم.

وبالاستناد إلى أرقام القيم المالية السالف ذكرها، وعلما أن كل جولة في الموسم المقبل، ستُلعب بتسع مباريات، فإن تقنية الـ”فار” ستكلف خزينة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ما بين 900 مليون إلى مليار و500 مليون سنتيم، في مُجريات كل أسبوع من منافسة الدوري الجزائري للعبة ذاتها.

وقالت المصادر التي وصفها الموقع ذاته، بالقريبة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إن الأخير تلقى عروضا من أربع شركات أوروبية، راغبة في تزويد جميع ملاعب أندية القسم الأول، بتقنية الـ”فار” في الموسم المقبل،

وأضافت في السياق، أن شركات مختصة من إنجلترا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا، عرضت رسميا خدماتها على الـ”فاف”، من أجل أن تزويد جميع الملاعب الخاصة بأندية الدرجة الأولى، بالتقنية نفسها، في الجولات الأولى من البطولة الجزائرية.

ويبدو أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، اقتنعت أكثر بعرض الشركة البرتغالية، بعد دراستها لجميع العروض الأخرى المقدمة إليها، من طرف الإنجليز والفرنسيين والإسبان، حسب ما كشفته مصادر الموقع ذاته.

ورغم اقتناع “فاف” بعرض الشركة البرتغالية، إلا أنه ووفقا لنصوص القانون الجزائري، وبحسب المصادر ذاتها، فإن الأمر سيُحسم في نهاية المطاف بالإعلان عن مناقصة دولية.

ووفقا لما ذكرته المصادر ذاتها، فإن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، اقتنعت أكثر بعرض الشركة البرتغالية، بعد دراستها لجميع العروض الأخرى المقدمة إليها، من طرف الإنجليز والفرنسيين والإسبان.

وتسعى لجنة الحكام في هيئة “فاف” لمسارعة الزمن، لتكوين مجموعة من الحكام، من أجل إدارة مواجهات البطولة الجزائرية بتقنية الـ”فار” المساعدة للحكام الرئيسين.

وجاء إعلان الاعتماد على تقنية الحكم المساعد “فار” في الموسم المقبل، على لسان الحكم الدولي السابق محمد بشاري، رئيس لجنة حكام الـ”فاف”، في تدخل له على أمواج الإذاعة الوطنية الأسبوع الماضي.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.