الرئيسية » الأخبار » تمديد الحجر الصحي في 37 ولاية

تمديد الحجر الصحي في 37 ولاية

تعديل إجراءات الحجر الصحي ورفع إجراءات الغلق على بعض الأنشطة

قرر الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأربعاء، تمديد فترة الحجر الصحي لـ 10 أيام من  20:00 إلى 06:00 صباحاً من اليوم الموالي، في 37 ولاية، ابتداء من غدٍ الخميس.

‎كما تقرر تمديد التدابير  المتعلقة بالنشاطات الاجتماعية والاقتصادية وكذا الأماكن والتجمعات العامة، حسب بيان لمصالح الوزير الأول.

الولايات المعنية بالحجر

ويطبق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الثامنة مساءً (20h00)  إلى غاية الساعة السادسة(06h00)  من   صباح   اليوم   الـموالي، على الولايات السبعة والثلاثين (37) الآتية: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سعيدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة، عين تموشنت، غليزان،  وأولاد جلال.

النقل

وبشأن حركة الأشخاص وتنقلاتهم، تقرر تمديد إجراء تعليق نشاط النقل الحضري،  والنقل بالسكك الحديدية خلال أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي المنزلي، حسب المصدر.

كما تقرر تعليق نشاط النقل ما بين الولايات، خلال أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

وبخصوص الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، تقرر   تمديد إجراء غلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرًا واضحًا لانتقال العدوى في الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

ويتعلق الأمر بأسواق بيع السيارات  الـمستعملة، والقاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات، ودور الشباب، والـمراكز الثقافية.

المقاهي والمطاعم

وقرر الوزير الأول تمديد إجراء تحديد نشاطات الـمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات  بيع  الـمثلجات،  بما  يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول.

ومددت السلطات الوصية إجراء غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة وأماكن التنزه والشواطئ على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي؛ مع الإشارة إلى أن إجراء غلق الشواطئ يشمل جميع الولايات الساحلية.

حفلات الزاوج

كما يمدد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، لاسيما حفلات الزواج والختان.

وشددت على تمديد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر الـمعمول به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.