span>تمويل بنكي بـ70 مليون سنتيم لحاملي بطاقة المقاول الذاتي بلال شبيلي

تمويل بنكي بـ70 مليون سنتيم لحاملي بطاقة المقاول الذاتي

أطلق البنك الوطني الجزائري، أمس الخميس، عرضًا تجاريًا موجهًا لحاملي بطاقة المقاول الذاتي، حيث يتضمن إمكانية الحصول على تمويل بنكي تصل قيمته إلى 70 مليون سنتيم.

وحمل العرض التجاري تسمية “باقة مشروعي”، ويحتوي على عدّة تسهيلات لحاملي بطاقة المقاول الذاتي، على غرار إمكانية فتح حساب تجاري بالعملة الصعبة، والحصول على البطاقات البنكية المهنية.

كما يتضمن العرض الجديد، توفير جهاز مجاني للدفع الإلكتروني، إلى جانب تمويلات إسلامية بصيغة المرابحة، تصل قيمتها إلى 700.000 دينار جزائري لمدة 24 شهرا، وتمويل استغلال بصيغة القرض الحسن إلى غاية 200.000 دينار جزائري لمدة 18 شهرا.

وجرى إطلاق هذا العرض الجديد، على هامش اليوم الإعلامي المُنظم من طرف وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

وخُصص هذا اليوم الإعلامي لعرض حصيلة نظام المقاول الذاتي، أين تم الإعلان عن بلوغ عدد المقاولين الذاتيّين الـ 10.000 حاصل على البطاقة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أعرب الوزير ياسين وليد عن فخره بالأرقام المحققة، مؤكداً أن الإقبال الكبير يدل على الثقة المتزايدة في قانون المقاول الذاتي ودوره الفاعل في تمكين الشباب من خوض غمار ريادة الأعمال ودعم حركية الاقتصاد الوطني.

وقال السيد وليد: “إن بلوغ رقم 10.000 حاصل على البطاقة في ظرف قصير جداّ، وعدد التسجيلات اليومي في منحى تصاعدي، يُبين مدى إقبال الشباب على هذا النظام وحرصهم على الاندماج في الاقتصاد الرسمي والعمل المستقل”.

مشيراً أن ذلك سيساهم بشكل مباشر في تعزيز بيئة الأعمال وخلق فرص جديدة للتوظيف والتنمية، مؤكدا أن “الإحصائيات كشفت أن 99.28% منهم انخرطوا لأول مرة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، وهذا ما يدل على توفيق هذا الجهاز كوسيلة لتحقيق الشمول المالي والاجتماعي”.

 

 

 

شاركنا رأيك