تنازلت عن ترشح بلدها لمنصب مرموق لصالح الرباط.. هل طعنت المنقوش الجزائر؟
span>تنازلت عن ترشح بلدها لمنصب مرموق لصالح الرباط.. هل طعنت المنقوش الجزائر؟ أميرة خاتو

تنازلت عن ترشح بلدها لمنصب مرموق لصالح الرباط.. هل طعنت المنقوش الجزائر؟

قرّرت ليبيا سحب ترشحها لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الأفريقي لولاية سنة 2022/ 2025.

وأوضحت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أن ليبيا تنازلت عن ترشحها لصالح المملكة المغربية، وفقا لقناة “ليبيا الأحرار”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وطمأنت المنقوش نظيرها المغربي ناصر بوريطة، مؤكدة أنها ستدعم ترشح المغرب للولاية.

ولفتت المسؤولة الليبية إلى أنها ستبلغ مفوضية الاتحاد الأفريقي رسميا بهذا القرار.

وخلال مكالمة هاتفية بين المنقوش وبوريطة، أكد رئيس دبلوماسية المغرب أن حكومة بلاده ستدعم حكومة الوحدة الوطنية لإجراء الانتخابات الرئاسية الليبية.

يذكر أن الجزائر لعبت دورا مهما لحلحلة الأزمة الليبية، وسخّرت الدبلوماسية الجزائرية كل جهودها للخروج بالشقيقة إلى بر الأمان، دون أية أطماع أو أهداف مخفية.

واحتضنت الجزائر مؤخرا أشغال الاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي الذي نال إشادة واسعة كونه ساهم في إيجاد حلول فعالة لحل الأزمة الليبية.

في هذا الصدد عبّرت نجلاء المنقوش، عن شكرها للجزائر على تبنيها لهذا الموضوع المهم والحساس، والذي جاء في الوقت المناسب لمناقشة العديد من القضايا العالقة في الملف الليبي.

من جهته أكد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، في وقت سابق استمرار دعم الجزائر لاستقرار وأمن ليبيا ووحدة ترابها، مشيرا إلى أن الرئيس عبد المجيد تبون حريص على أن يعمل الشعب الليبي على تعزيز اللحمة الوطنية في ليبيا استرشادا بالنهج الذي سارت عليه بلاده وتجاوزت المحن التي مرت بها.

ويزور وزير الداخلية الليبية في هذه الأثناء الجزائر في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع عقدها نهاية الشهر القادم.

ومن المحتمل أن ينزعج الجزائر من قرار انسحاب ليبيا من الترشح لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الأفريقي لصالح المغرب، الذي سيسعى لاستغلال أي منصب في الاتحاد القاري لتمرير أجندته المتعلقة بالتطبيع وملف الصحراء الغربية.

 

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الإثنين, نوفمبر 2021 14:11

    الله الوطن الملك 🇲🇦 عاش الملك محمد السادس نصره الله وحفظه وأبقاه عزة للشعب المغربي وكامل الدول العربية والإسلامية 🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦