span>تنديدا بمجزرة رفح.. المئات يتظاهرون في ألمانيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني شيماء لشهب

تنديدا بمجزرة رفح.. المئات يتظاهرون في ألمانيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني

في ظل ارتكاب العدوان الإسرائيلي، مجزرة في مدينة رفح، نظمت الجالية الفلسطينية في ألمانيا تظاهرة شارك فيها المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وكذا المتضامنين مع القضية في ألمانيا، تنديدا بالجرائم التي يقوم بها الكيان الصهيوني في المنطقة.

وهتف المشاركون في تظاهرة بمدينة بريمن، بالحرية لفلسطين، ورفعوا العلم الفلسطيني، واللافتات المنددة بالجريمة التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

من جهته، أكد رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن، سامر أصلان، على أن الإجرام الذي وقع في رفح لم يسبق له مثيل، وعبر قائلا: “إنه لا يمكن الصمت على الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أزيد من 35 شهيدا من بينهم نساء وأطفال في المنطقة المذكورة”، كما دعا إلى وقف هذه الإبادة الجماعية، ومحاكمة إسرائيل على كل جرائمها التي ارتكبتها ضد الفلسطينيين.

وفي برلين خرج الآلاف من المتظاهرين تضمانا مع الفلسطينيين ودعما للقضية الفلسطينية، وتنديد بالمجزرة التي قام بها الكيان الصهيوني في رفح.

وفي ميدان “ألكسندربلاتز” الذي يعد أحد أبرز معالم برلين، تجمع آلاف المتظاهرين أيضا وهتفوا بـ “الحرية لفلسطين” و”ارفعوا أيديكم عن رفح” و”توقفوا عن تسليح الوحش”، مطالبين الحكومة الألمانية بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف الحرب على قطاع غزة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مخيما يكتظ بأكثر من 100 ألف نازح فلسطين ومنزلين بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

يُذكر أنه منذ الهجوم البري على مدينة رفح في 6 من شهر ماي الجاري، نزح 810 آلاف فلسطيني من بين 1.5 مليون شخص نازح من مناطق أخرى بقطاع غزة.

شاركنا رأيك