الرئيسية » الأخبار » تنصيب قائد جديدا للقوات البحرية.. هل يمهّد تبون لتغييرات جديدة؟

تنصيب قائد جديدا للقوات البحرية.. هل يمهّد تبون لتغييرات جديدة؟

أشرف الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على تنصيب تعيين قائد جديد للقوات البحرية، خلفا للواء محمد العربي حولي.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، تم تنصيب اللواء محفوظ بن مداح، باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قائداً جديدا للقوات البحرية بالإنابة.

وأشرف الفريق شنقريحة، على مراسم التنصيب الرسمي في المدرسة العليا للبحرية “تامنفوست”، أين تم تسليم العلم الوطني، والتصديق على محضر تسليم واستلام المهام.

ولم توضح وزارة الدفاع الوطني سبب اتخاذ القرار، كما أنه لم يعلن في وقت سابق قرار إقالة اللواء محمد العربي.

ويذكر أن اللواء محمد العربي تولّى قيادة القوات البحرية منذ 2015، حيث عُيِّن في هذا المنصب خلفاً للقائد السابق اللواء مالك نسيب الذي توفي في الفترة نفسها بسبب المرض.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد فعّل منذ أشهر سلسلة تغييرات مست في المقام الأول الأجهزة الأمنية، إذ عيّن في إبريل الماضي العميد عبد الغاني راشدي في منصب المدير العام لجهاز الأمن الداخلي.

وأقال الرئيس سابقا، مدير جهاز الأمن الخارجي التابع للمخابرات الجنرال كمال رميلي.

وعيّن في الفترة ذاتها، الجنرال محمد بوزيت واللواء محمد قايدي في منصب مدير دائرة الاستعمال والتحضير (العمليات)، خلفاً للواء محمد بشار.

وخلفاً للعميد حبشي ناصر، عيّن الرئيس العميد بلقاسم لعريبي مديراً عاماً للأمن والحماية الرئاسية.

وقد يمهّد التغيير الذي أقدم عليه الرئيس اليوم الخميس، إلى تغييرات أخرى قد تمسّ القوات الجوية والبرية وقيادات بعض المناطق العسكرية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.