الرئيسية » الأخبار » تهمة جديدة للناشط رشيد نكاز

تهمة جديدة للناشط رشيد نكاز

أعلنت هيئة الدفاع عن الناشط السياسي، رشيد نكاز، اليوم الثلاثاء، توجيه تهمة جديدة لموكلها، تتعلق بالاعتداء على موظف أمني أثناء تأدية مهامه.

جاء ذلك في تدوينة عبر الصفحة الرسمية للناشط رشيد نكاز، بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأفادت الصفحة نقلا عن المحامي خليفي ياسين: “قضية جديدة تضاف إلى ملف رشيد نكاز تتمثل في التهديد والاعتداء على موظف شرطة أثناء تأدية مهامه.”

وكشفت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين أن رشيد نكاز حُوّل اليوم من سجن القليعة إلى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة دون علم مسبق لهيئة الدفاع.

وكانت غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر العاصمة، أجلت أمس طلب النظر في الإفراج المؤقت عن رشيد نكاز إلى يوم الأربعاء 20 جانفي الجاري.

وأوضحت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، أن ذات المجلس رفض طلب الإفراج المؤقت الذي رفعته هيئة الدفاع، بعد دراسة الملف في 11 نوفمبر الماضي.

للتذكير فإن رشيد نكاز يوجد رهن الحبس المؤقت منذ 4 ديسمبر 2019، بتهم تهديد الوحدة الوطنية وتحريض المواطنين على حمل السلاح.

وذكر التلفزيون العمومي وقتها أن التهم الموجهة للناشط السياسي هي المساس بالوحدة الوطنية وتحريض المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي على حمل السلاح والتخطيط لمنع المواطنين من الذهاب إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 12 ديسمبر 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.