الرئيسية » الأخبار » تهم “ثقيلة” ضد شكيب

تهم “ثقيلة” ضد شكيب

أين شكيب خليل؟.. مطالب بكشف حقيقة ملفه

أحال مجلس قضاء العاصمة ملف وزير الطاقة والمناجم الأسبق شكيب خليل وملف وزير الأشغال العمومية الأسبق عمار غول على المستشار المحقق لدى المحكمة العليا في قضايا تتعلق بالفساد.
ووجهت لشكيب خليل تهم تتعلق بقبول مزايا غير مستحقة ومنحها للغير من أجل أداء عمل من واجبه ومنح بصفة عمدية امتيازات غير مبررة عند إبرام عقود واتفاقيات وصفقات وملاحق مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالمساواة وشفافية الإجراءات في شركة سوناطراك.
كما وجهت لوزير الطاقة الأسبق تهم قبض لنفسه وللغير رشاوي ومنافع ومزايا غير مستحقة وإساءة استغلال الوظيفة بصفة عمدية من أجل أداء عمل في إطار ممارسة الوظيفة بغرض الحصول على منافع غير مستحقة ومنحها للغير.
وتتابع المحكمة العليا الوزير ذاته، بتهم أخذ فوائد من العقود والمناقصات والمقاولات المبرمة من طرف المؤسسة التي هو مدير ومشرف عليها وتبييض الأموال والعائدات الإجرامية الناتجة عن جرائم الفساد في إطار جماعة إجرامية منظمة عبر الحدود الوطنية وكذا تحويل الممتلكات والأموال الناتجة عن العائدات الإجرامية بغرض تمويه مصدرها غير المشروع واكتساب وحيازة ممتلكات وأموال ناتجة عن عائدات إجرامية.
أما وزير الأشغال العمومية الأسبق عمار غول فيتابع في قضية الطريق السيار شرق-غرب بتهم منح امتيازات غير مبررة للغير مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية والرشوة في مجال الصفقات العمومية واختلاس وتبديد عمدي لممتلكات وأموال عمومية واستغلال النفوذ وتعارض المصالح.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.