span>وزارة السكن تستعد لتوزيع الحصة الأولى من السكنات بعد العيد أمال زعيون

وزارة السكن تستعد لتوزيع الحصة الأولى من السكنات بعد العيد

تستعد وزارة السكن والعمران والمدينة، بعد انقضاء فترة العيد، لتوزيع الحصة الأولى من السكنات على مستوى الولايات في إطار برنامج 2024 الذي سينطلق بداية الثلاثي الثاني من السنة الجارية.

وسيتم التحضير النهائي لتوزيع السكنات بعد رمضان، والتي يقدر عددها وطنيا 460 ألف سكن، وهذا قبل فتح التسجيلات في برنامج عدل 3 المرتقب في بداية السداسي الأول من سنة 2024.

وفي سياق أخر، شدد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، على احترام آجال انجاز مختلف البرامج السكنية الموجّهة مع الحرص على نوعية الأشغال، خلال زيارته التفقدية إلى ولاية تيسمسيلت.

وأمر الوزير القائمين على قطاع السكن بالولاية على ضرورة الانتهاء من أشغال انجاز مختلف البرامج السكنية بالولاية قبل نهاية السنة الجارية.

وطالب بلعريبي بتدعيم ورشات الانجاز للإسراع من وتيرة الأشغال، مُلحا على العمل بنظام ثلاث فرق لتسليم البرامج السكنية.

من جهة أخرى، شدّد الوزير على الإسراع في الإجراءات لحصول المستفيدين من التحصيصات الاجتماعية للبناء الذاتي على الإعانات المالية التي خصصتها الدولة لهذا الصنف من السكن، مؤكدا على مرافقة قطاعه للولاية في القضاء على السكن الهش.

وطالب طارق بلعريبي، في وقت سابق، مواصلة الجهود في سبيل عصرنة قطاع السكن، داعيا لعصرنة البطاقية الوطنية للسكن وإنشاء منصة رقمية تعنى بطعون المواطنين وانشغالاتهم.

شاركنا رأيك