الأخبار

توزيع عشرات الآلاف من سكنات “عدل” قبل نهاية السنة الجارية

توزيع عشرات الآلاف من سكنات "عدل" قبل نهاية السنة الجارية
أوراس في awras on Google News

كشف المدير العام المساعد لوكالة ‘عدل” فيصل زيتوني، اعتزام مصالحه توزيع 30 ألف وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار في مختلف ولايات الوطن، قبل نهاية السنة الجارية.

وقال زيتوني على هامش حفل تسليم مفاتيح 4605 وحدة سكنية من صيغة عدل لمكتتبي 2013، إن الوكالة وبالتنسيق مع مختلف ولاة الجمهورية سطّرت برنامجا لتوزيع 30 ألف وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار عبر معظم ولايات الوطن على غرار ولايات تيبازة ومعسكر والبليدة.

وفي سياق متصل أعلن والي ولاية البليدة كمال نويصر، الشروع ابتداءً من الثلاثي الأول للسنة الجديدة في توزيع حصة من سكنات “عدل” الجاري إنجازها على مستوى القطب السكني الصفصاف أعالي بلدية مفتاح.

وأضاف المتحدث أن العملية ستُتبع بأخرى لتوزيع حصص من السكنات المنجزة بالقطب السكني سيدي سرحان المحاذي للمدينة الجديدة بوينان.

يذكر أن الوكالة تسابق الزمن من أجل توزيع السكنات لأصحابها في الأوقات المحددة، خاصة وأن الجائحة أثرت كثيرا على مواعيد التسليم المحددة.

وكان المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره طارق بلعريبي، أمر مؤخرا بتنصيب مؤسسات مقاولاتية مناولة، لتجنب التأخر في أشغال التهيئة الخارجية خاصة في السكنات الجاهزة المرتقب توزيعها.

واجتمع لعريبي مؤخرا مع المدراء الجهويين لوكالة “عدل” وأعطى تعليمات صارمة للمدراء الجهويين فيما يخص سرعة الإنجاز والتسليم.

وتعوّل السلطة على معالجة ملف السكن جذريا، حيث وعد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال حملته الانتخابية بالقضاء نهائيا على أزمة السكن خلال عهدته الرئاسية الأولى.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
75,867
وفيات
2,294
شفاء
49,421
نشطة
24,152
آخر تحديث:24/11/2020 - 05:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

مراد بوقرة

مراد بوقرة

اترك تعليقا