span>توفق تاريخي لكتيبة “الخضر” في سجل مباريات الجزائر وأوغندا عبد الخالق مهاجي

توفق تاريخي لكتيبة “الخضر” في سجل مباريات الجزائر وأوغندا

تلعب مباراة الجزائر وأوغندا في تصفيات نهائيات منافسة كاس العالم 2026، يوم غد الإثنين، بملعب “كامبالا” الوطني، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

وتسجل صفحات تاريخ المواجهات بين الجزائر وأوغندا تفوقا ملحوظا لكتيبة “محاربي الصحراء”، في 13 مباراة سابقة بين رسمية وودية، جمعت بينهما في مختلف المنافسات الإفريقية.

وواجه المنتخب الجزائري نظيره الأوغندي، في 11 مباراة سمية، بين تصفيات نهائيات كاس أمم إفريقيا ومنافسة “الكان”، بالإضافة إلى تصفيات منافسة “المونديال”.

واستقبل منتخب الجزائر نظيره منتخب أوغندا 05 مرات داخل الديار، كما واجهه في عقر داره خلال 04 مباريات، بالإضافة إلى مواجهتين في أرض محايدة.

وتملك كتيبة “الخضر” 05 انتصارات رسمية على المنتخب الأوغندي، مقابل 03 هزائم، وبالريد ذاته افترق المنتخبان على نتيجة التعادل.

ولم يسبق لمنتخب الجزائر الفوز في مباراة رسمية على ملاعب أوغندا، علما أنه انتصر عليه في مبارتين لعبتا بملاعب محايدة، كانت في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وفاز المنتخب الجزائري منافسه الأوغندي، مرة واحدة في المباريتن الوديتين التي جمعت بينهما، حيث انتصر عليه بهدف نظيف العام الماضي، بعد أن افترق معه بتعادل إيجابي بهدف لمثله سنة 2002 بعنابة.

وفي المباريات الـ13 الرسمية والودية بين المنتخبين، سجل مهاجمو كتيبة “أفناك الصحراء” 21 هدفا، فيما زار المهاجمون الأوغنديون شباك المنتخب الجزائري في 13 مناسبة.

وستكون مواجهة الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات “المونديال”، هي المباراة رقم 14 بين الجزائر وأوغندا، على أمل أن يصحح المدرب بيتكوفيتش وأشباله، مسارهم في السابق بعد الخسارة أمام غينيا.

شاركنا رأيك