span>وزير التجارة.. إجراءات استباقية لتوفير المكيفات الهوائية والأدوات المدرسية أمال زعيون

وزير التجارة.. إجراءات استباقية لتوفير المكيفات الهوائية والأدوات المدرسية

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أمس، سلسلة اجتماعات هامة مع أعضاء مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري الناشطين في مجال استيراد البن والأدوات المدرسية ومنتجي الأجهزة الكهرومنزلية.

وتندرج هذه الاجتماعات في إطار تنظيم وضبط السوق الوطنية ومناقشة المواضيع المتعلقة ببعض الشعب ذات الاستهلاك الواسع، حسب بيان للوزارة.

بالنسبة لمنتجي الأجهزة الكهرومنزلية، أكد زيتوني خلال اجتماع معهم على أهمية وضع مخطط إنتاج وشبكة توزيع واسعة لتلبية الطلب على الأجهزة الكهرومنزلية.

وشدد الوزير على توفير المكيفات الهوائية التي تعرف اقتناء كبيرا خلال موسم الصيف، إلى جانب تزامنها مع عملية توزيع السكنات المرتقبة.

وفيما يتعلق بالتحضير للدخول المدرسي 2025/2024، اجتمع الوزير بمنتجي ومستوردي الأدوات المدرسية لتوفير هذه المستلزمات وبأسعار مناسبة لتخفيف العبء على الأسر الجزائرية.

كما تناول الاجتماع مناقشة القضايا المتعلقة بتنويع الإنتاج الوطني من المستلزمات المدرسية، وتعزيز الاستثمارات في هذا المجال، مع تثمين توجه العديد من مستوردي هذه المواد إلى الإنتاج المحلي.

ودعا وزير التجارة المتعاملين الاقتصاديين إلى “تعزيز مشاركتهم في المعارض التجارية الجوارية الخاصة بالمستلزمات المدرسية المزمع تنظيمها قبيل الدخول المدرسي القادم لما تمثله من أهمية في توفير المنتجات بأسعار تنافسية للزبائن.

وفيما يخص محولي ومستوردي البن، تباحث زيتوني معهم حول التحديات المتعلقة بارتفاع أسعار البن في السوق الدولية وانعكاساتها على السوق الوطنية ومناقشة السبل الممكنة للتخفيف من حدة تأثير ارتفاع أسعارها.

شاركنا رأيك