span>توقعات بانخفاض درجات الحرارة إبتداءً من يوم غد أمال زعيون

توقعات بانخفاض درجات الحرارة إبتداءً من يوم غد

أفادت مسؤولة مركز التنبؤات بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، هوارية بن رقطة، أن درجات الحرارة القصوى ستعرف انخفاضا تدريجيا بداية من يوم غد على المناطق الوسطى، في حين سيتواصل ارتفاعها على المناطق الغربية والشرقية إلى غاية يوم الخميس.

وأشارت بن رقطة أن عديد الولايات تشهد موجة حر استثنائية، وهذا يعود إلى تمركز مرتفع للضغط الجوي على شمال الوطن وحوض البحر الأبيض المتوسط.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، أوضحت المسؤولة ذاتها أن درجات الحرارة المتوقعة على كل من بسكرة المغير وشمال الوادي تقارب 49 درجة تحت الظل، كما تبقى درجات الحرارة الليلية بدورها مرتفعة وتلامس 39 درجة.

وتوقعت بن رقطة استمرار تسجيل موجة حر تتعدى 40 درجة تحت الظل خلال اليوم الثلاثاء، بكل من عين تيموشنت ووهران وتيبازة والجزائر العاصمة والبليدة وبومرداس وجيجل وسكيكدة وبجاية وعنابة والطارف.

ومن المنتظر أن تتعدى درجات الحرارة 43 تحت الظل وترتفع على مستوى بعض المناطق لتلامس عتبة 45 درجة، بالنسبة لولايات تلمسان وسعيدة ومستغانم وتيارت والمدية وتيسمسيلت والجلفة والمسيلة والبويرة وتيزي وزو وباتنة وميلة وقسنطينة وقالمة وخنشلة وتبسة، فيما يتنظر أن تتراوح بين 44 و46 درجة على ولايات سيدي بلعباس وغليزان والشلف وعين الدفلى ومعسكر.

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك