span>توقعات بمواصلة تقدم المنتخب التونسي على المنتخب الجزائري في تصنيف الـ”فيفا” عبد الخالق مهاجي

توقعات بمواصلة تقدم المنتخب التونسي على المنتخب الجزائري في تصنيف الـ”فيفا”

“لن يتجاوز المنتخب الجزائري خصمه التونسي، في التصنيف الشهري القادم للاتحادية الدولية لكرة القدم”، رغم الفوز في ثلاث مباريات ودية شهر جوان الحالي، منها الانتصار المُستحق على المُضيف منتخب “نسور قرطاج”، حسب ما ورد في موقع “فوتبول رانكينغ”

ويتوقع المصدر نفسه، تقدم المنتخب الجزائري في التصنيف الشهري، في أوت المقبل، لكنه لن يتجاوز منتخبي السنغال المصنف الأول إفريقيا، ومنتخب تونس الذي سيبقى في وصافة ترتيب منتخبات القارة السمراء.

وأصدر الموقع ذاته، تصنيفا للمنتخبات العالمية لشهر أوت المقبل، استنادا لعمليات حسابية قام بها، وفقا للمعايير التي تعتمدها الاتحادية الدولية لكرة القدم، في إصدار التصنيف الشهري للمنتخبات.

وسيتقدم المنتخب الجزائري، حسب تصنيف الموقع ذاته، إلى المركز الـ29 عالميا والثالث إفريقيا، إذ سيحقق قفزة بخمس مراكز، مقارنة بترتيبه الحالي، حيث يحتل المركز الـ33 عالميا.

ورغم فوز كتيبة “الخضر” في ثلاث مباريات ودية متتالية، إلا أنها لن تضيف سوى 07.90 نقاط إلى رصيدها، حيث من المحتمل، حسب المصدر ذاته، أن يصل أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي إلى 1494.59 نقطة.

وسيبقى المنتخب التونسي متقدما على المنتخب الجزائري في التصنيف العالمي، المقرر أن يصدر شهر أوت المقبل، لكنه لن يُغادر مركزه الـ26 عالميا، والثاني إفريقيا والأول عربيا.

ومن المحتمل أن يُحسّن صاحب صدارة القارة الإفريقية منتخب السنغال، ترتيبه العالمي بكسبه لمركز واحد، يجعله يحتل الصف الـ21 عالميا، ليبقى بذلك مُتزعما لترتيب المنتخبات الإفريقية، حسب إحصائيات موقع “فوتبول رانكينغ”.

وفي حال صدقت إحصائيات الموقع ذاته، ووافقت تصنيف الـ”فيفا” شهر أوت المقبل، فإن ذلك سيُشكل صدمة كبيرة للمدرب جمال بلماضي، الذي قال إنه اختار مواجهة المنتخب التونسي وديا، للارتقاء في الترتيب العالمي والإفريقي بشكل خاص.

شاركنا رأيك