span>توقف المفاوضات.. مستجدات مستقبل زين الدين بلعيد عبد الخالق مهاجي

توقف المفاوضات.. مستجدات مستقبل زين الدين بلعيد

دخل نادي الأهلي المصري سباق التعاقد مع اللاعب الدولي الجزائري زين الدين بلعيد، حسب ما كشفته وسائل إعلام عدة مؤخرا.

وكشف موقع “الوطن سبورت” تجمد المفاوضات بين إدارة نادي الأهلي المصري، مع نظيرتها الجزائرية اتحاد العاصمة، بشان المدافع زين الدين بلعيد.

وتجمدت المفاوضات بين الطرفين، بسبب تمسك لاعب كتيبة “سوسطارة” بمطالب مالية، تراها إدارة الفريق مبالغا فيها، وفق ما أكده المصدر السابق.

ويصر زين الدين بلعيد على حصول إدارة ناديه العاصمي، على مبلغ يتجاوز مليون دولار، مقابل التوقيع لنادي الأهلي المصري، رغم أن الشرط الجزائي الموجود في عقده لا يتعدى قيمة 600 ألف دولار.

كما يعد راتب لاعب المنتخب الوطني الجزائري أحد الأسباب التي جعلت المفاوضات بين الطرفين تتجمد مؤخرا، إذ يتقاضى بلعيد مبلغ 700 ألف دولار.

وعرضت إدارة نادي الأهلي المصري راتب 300 ألف دولار على مدافع نادي اتحاد العاصمة، ما يتعارض مع التطلعات المالية للاعب الجزائري وإدارة فريقه اتحاد العاصمة، حسب ما ورد في موقع “الوطن سبورت”.

ويعد عرض إدارة نادي الأهلي لنظيرتها في فريق اتحاد العاصمة، هو العرض الرسمي الوحيد إلى حد الآن، للتعاقد مع المدافع الدولي زين الدين بلعيد.

ولا يقتصر الاهتمام بضم “فنك الصحراء” على نادي الأهلي المصري، حيث ترغب أندية أوروبية في خطف اللاعب، خلال “الميركاتو” الصيفي المقبل، بحسب آخر التقارير الإعلامية.

بلعيد أمام رهان صعب على الصعيد الدولي

ويخوض بلعبد حاليا، تربصا مع المنتخب الوطني الجزائري، استعدادا لمواجهتين في تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.

ومن المنتظر أن يواجه بلعيد ورفاقه في كتيبة “الخضر”، ضيفهم منتخب غينيا، بتاريخ 06 جوان الحالي، على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا” بالعاصمة.

وتلعب مباراة الجزائر وغينيا، ضمن مجريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة، لتصفيات “مونديال” 2026.

ويلاقي المنتخب الجزائري مضيفه منتخب أوغندا، يوم 10 جوان الحالي، بملعب “كامبالا”، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات ذاتها.

وسيكون المدافع المحوري زين الدين بلعيد أمام تحد كبير، لانتزاع مكانته الأساسية في تشكيلة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، خاصة في ظل غياب قلب الدفاع رامي بن سبعيني.

شاركنا رأيك