span>توقيع اتفاقية تجارة حرة بين المغرب و”إسرائيل” قريبًا أمال زعيون

توقيع اتفاقية تجارة حرة بين المغرب و”إسرائيل” قريبًا

يواصل المغرب عملياته التطبيعية مع الكيان الصهيوني، من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية مع “إسرائيل” وتشجيع الاستثمار فيما بينهما.

ويخطط المغرب مع “إسرائيل” لتوقيع اتفاقية تجارة حرة قريباً، بحسب صحيفة “إيكونوميست” البريطانية.

ويُنتظر توقيع بروتوكول الاتفاقية خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المرتقبة إلى الرباط، حسب ما جاء في النسخة الورقية من الصحيفة المغربية الناطقة بالفرنسية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء.

ولم يُعلن عن موعد زيارة نتنياهو الرسمية إلى المغرب حتى الآن، خاصة بعد الظروف الصحية التي مر بها مؤخرا رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأشارت صحيفة “ليكونوميست” أن عدداً من الشركات الإسرائيلية ترغب بالاستثمار في المغرب، من بينها شركة “كاراسو موتورز” (Carasso Motors) التي تعتزم شراء 5000 سيارة من طراز “داسيا سانديرو” التي تُنتَج في مصنع مجموعة “رونو” الفرنسية في طنجة.

ويحاول المغرب جذب الاستثمارات الإسرائيلية طمعا في الأرباح المالية التي يكسبها دون الالتفات إلى المبادئ والقيم العربية والقضايا الإقليمية.

وتسعى إسرائيل لإقامة مشاريع استثمارية على الأراضي الصحراوية المحتلة بالتعاون مع المخزن المغربي.

وأشارت سابقا، مسؤولة بوزارة المالية الإسرائيلية، شيرا غرنسبيرغ، أن الاتفاقيات التجارية الموقعة بين المغرب وإسرائيل ستساهم بـ500 مليون دولار في التدفقات التجارية، بحسب ما صرحت به لصحيفة إسرائيل حيوم.

شاركنا رأيك