رئيس الوزراء المصري يبدأ زيارة إلى الجزائر
span>توقيع 12 اتفاقية تعاون بين الجزائر ومصر أميرة خاتو

توقيع 12 اتفاقية تعاون بين الجزائر ومصر

تُوّجت زيارة رئيس الوزراء المصري إلى الجزائر بتوقيع 12 اتفاقية بين الجزائر ومصر، في عدّة قطاعات.

وكشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، أن الاتفاقيات شملت مجالات الصناعة وترقية الاستثمار وتنمية الصادرات ودعم المشاريع والمؤسسات المتوسطة والصغيرة والمصغرة وريادة الأعمال والبورصة والموارد المائية والتشغيل والتعليم العالي والبحث العلمي، والتكوين الدبلوماسي، إلى جانب قطاعات البيئة والشباب والرياضة والشؤون الإسلامية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأبرز الوزير الأول، أن هذه الشراكات بمثابة الوثبة الحقيقية في مسار الشراكة الجزائرية المصرية.

ومن المرتقب أن يتمّ تنظيم منتدى اقتصادي جزائري مصري، اليوم الخميس، يضمّ عددا لافتا من رجال الأعمال الجزائريين والمصريين، والذي سيُخصّص لاستكشاف فرص التعاون والاستثمار.

في هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن الجمهورية المصرية تتطلّع إلى إقامة شراكات بين رؤوس الأموال الجزائرية والمصرية، لتنفيذ مشروعات صناعية مشتركة في جميع المجالات، وتصدير الإنتاج.

وعلى صعيد آخر، يرى المسؤول المصري، أن حجم التبادلات التجارية بين الدولتين لا يرقى إلى إمكانات الإنتاج التصديرية والإنتاجية للبلدين واحتياجات السوقين من السلع والخدمات، ولا يتماشى مع الاتفاقيات السارية بين البلدين.

يذكر أن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، حلّ أمس الأربعاء، بالجزائر، من أجل المشاركة في أشغال الدورة الـ8 للجنة العليا المشتركة الجزائرية المصرية، التي لم تنعقد منذ 8 سنوات.

ويأتي انعقاد هذه اللجنة، بعد أشهر من زيارة أجراها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى جمهورية مصر، أين التقى بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

شاركنا رأيك