الرئيسية » الأخبار » توقيف الشيخ شمس الدين من قناة النهار بسبب فتوى

توقيف الشيخ شمس الدين من قناة النهار بسبب فتوى

قامت مديرة قناة النهار بتوقيف برنامج “إنصحوني” للشيخ شمس الدين بوروبي وذلك التزاما بقرار سلطة ضبط السمعي البصري القاضي بتوقيف البرنامج، ناهيك عن تقديم اعتذار مكتوب لوزارة الشؤون الدينية.

وجاء قرار مديرة قناة النهار بتويقف البرنامج ومقدمه بعد أن طلبت من المعني تقديم اعتذاره والتراجع عن كلامه الذي يعتبر خطرا وطعنا في مؤسسات الدولة وزرع الشك في التشويش على المجتمع إلا أنه رفض ذلك وكانت قبل ذلك قد منعته من تقديم حصة يبطل فيها فتوى غلق المساجد.

واستدعى رئيس سلطة ضبط السمعي البصري مسؤولة قناة النهار، بناء على شكوى وردت للسلطة من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بخصوص بث ما وصفته بـ “خروقات خطيرة” تطعن في فتوى جواز تقديم زكاة الفطر نتيجة الظرف الصحي الاستثنائي الذي تمر بها البلاد.

وكانت سلطة ضبط السمعي البصري قد استدعت مسؤولة قناة النهار لتقديم توضيحات حول مضمون حلقة من برنامج “إنصحوني” الذي يقدمه الشيخ شمس الدين بوروبي، حيث اعتبر فتوى اللجنة الوزارية بخصوص جواز تقديم زكاة الفطر قبل يومين أو ثلاثة من عيد الفطر “صدقة من الصدقات وجب إعادة إخراجها”.

وأكد رئيس سلطة ضبط السمعي البصري لمسؤولة القناة ضرورة الالتزام بالخدمة العمومية واحترام النظام العام والمصلحة العامة وتطبيق القانون من طرف جميع القنوات السمعية البصرية.

عدد التعليقات: (2)

  1. عاشور بوسبحة

    كان عليه أن يتمم الفتوى بأن لجنة الفتوى الجزائر قد أجازت بتقديمها اواءل من شهر رمضان

  2. هو لم يقل كلام غير لائق كلامه لا يمس بأمن البلاد و لست ادافع عنه مع لعلم لا اتفق معه في بعض النصائح لكن هدا مجرد سبب لمحاربة الدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.