الرئيسية » الأخبار » توقيف الناشط السياسي كريم طابو

توقيف الناشط السياسي كريم طابو

اعتقال الناشط السياسي كريم طابو

تعرض الناشط السياسي كريم طابو، اليوم الأربعاء، للإيقاف من قبل قوات الأمن، حسب ما كشفه بيان لهيئة الدفاع.

وذكر البيان أن كريم طابو، مثل اليوم الأربعاء، بمركز الشرطة القضائية بشاطونوف في الجزائر العاصمة على خلفية الشكوى التي رفعها ضده رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري.

جاء ذلك بعد أن تلقى في الساعة العاشرة صباحا، استدعاء من طرف مصلحة الشرطة القضائية بشاطونوف، حسب ما نقله المحامون توفيق بلعلى وفلاح علي وأمين أومهدي.

وامتثالا للاستدعاء، تقدم كريم طابو لمصلحة الشرطة في الساعة الثانية زوالا، وتم الاستماع لأقواله قبل أن يخلى سبيله في الساعة السابعة والربع مساء.

وعاد كريم طابو إلى مركز الشرطة لاسترجاع وثيقة تخصه بمركز الشرطة، ليتلقى بالمركز تعليمة تقضي ببقائه وعدم السماح له بالمغادرة، حسب المصدر.

وقال المحامون إن ضابط الشرطة بالمركز أخبرهم أن قرار عدم مغادرة كريم طابو جاء بـ”تعليمات فوقية”.

ويوم الإثنين الماضي، تعرض رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، للتضييق من قبل عدد من الناشطين من بينهم كريم طابو، خلال مراسم تشييع جنازة عميد الحقوقيين، علي يحيى عبد النور بمقبرة بن عكنون بالجزائر العاصمة.

وقرر رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، رفع دعوى قضائية ضد السكرتير السابق لجبهة القوى الاشتراكية بسبب تعرضه لـ“الإهانة والسب والشتم”.

وبرر كريم طابو ما بدر منه قائلا إن ما استفزه “هو محاولة لزهاري اغتنام هذه الفرصة لإعطاء انطباع للجزائريين أن المجاهد علي يحيى عبد النور حضر جنازته وفد رسمي”.

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.