الرئيسية » الأخبار » توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، عنصري دعم للجماعات الإرهابية، بكل من جيجل وبجاية، في حين تم كشف وتدمير مخبأين للجماعات الإرهابية، و3 قنابل تقليدية الصنع بكل من تيزي وزو، والمسيلة، وسكيكدة.

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، نشر اليوم الأربعاء، أنه تم توقيف 34 تاجر مخدرات، وحجز كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ 15 قنطار و87 كيلوغرام، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، ومصالح الدرك الوطني، وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال عمليات متفرقة، 23 تاجر مخدرات، وضبطت 15 قنطارا و44 كيلوغرام من الكيف المعالج.

فيما تم توقيف 11 تاجر مخدرات، وحجز 43 كيلوغرام من نفس المادة، وكذا 17714 قرص مهلوس، في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست، وعين ڨزام، وبرج باجي مختار، وجانت، 334 شخصا.

وحجزت المفارز 12 مركبة، و370 مولدا كهربائيا، و176 مطرقة ضغط، ومعدات تفجير، وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وتم ضبط 260 كيس من خليط خام الذهب والحجارة، وتوقيف 9 أشخاص آخرين، وضبط 3 بنادق صيد، ومسدسين آليين، و45900 وحدة من مادة التبغ، و7200 وحدة من مختلف الألعاب النارية، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة، والوادي، وبسكرة، وسطيف، وميلة، وأدرار.

كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 18050 لتر بكل من تبسة، والطارف، وسوق أهراس، وبرج باجي مختار، وجانت.

في سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ 39 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بكل من عنابة، والطارف.

في حين تم توقيف 123 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، بكل من جانت، وتلمسان وتمنراست، وتبسة، والنعامة، وغليزان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.