الرئيسية » الأخبار » تونس تمنع مسؤولين من مغادرة التراب التونسي

تونس تمنع مسؤولين من مغادرة التراب التونسي

300مليون أورو تضاف لديون تونس وليبيا هي الحل المتبقي أمام حكومة المشيشي

مُنع مسؤولون في تونس من السفر خارج الأراضي التونسية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء التونسية، نقلا عن سبوتنيك الروسية.

وأصدر القطب القضائي والاقتصادي والمالي التونسي، أمرا بحظر سفر عدد من المسؤولين خارج تونس، بسبب ممارستهم لعدد من التجاوزات في عملهم.

وتم منع المدير العام الحالي للديوان الوطني للزيت أحمد السماوي، من السفر، وعدد من المسؤولين، بسبب تجاوزات تم ارتكابها عندما كان واليا على منوبة.

ووجهت النيابة العامة التونسية للسماوي تهمة الرشوة، واستغلال موظف عمومي لصفته لتحقيق فائدة لنفسه أو لغيره، بحسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي في تصريح للوكالة التونسية، كما تم حظر سفر كلا من المعتمد الأول، وكاتب عام ولاية منوبة، وأحد المواطنين.

وأمرت النيابة العمومية بالقطب القضائي والاقتصادي والمالي بفتح تحقيق ضد 9 أشخاص متهمين، من بينهم الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت والمعتمد الأول في ولاية منوبة، والكاتب العام الحالي لولاية منوبة، ومعتمد منوبة الحالي ومسؤول أمني بالجهة.

ومنذ نحو أسبوعين، تشهد عدة محافظات وأحياء بالعاصمة تونس، احتجاجات ليلية، احتجاجا على الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وتخللت تلك الاحتجاجات صدامات مع رجال الأمن، تزامنا مع بدء سريان حظر التجوال الليلي ضمن تدابير مكافحة كورونا.

واستعملت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين عمدوا إلى قطع الطرقات الرئيسيّة في المدينة بإشعال الإطارات المطاطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.