الرئيسية » الأخبار » تيزي وزو تحظى بأكبر عدد من مكثفات الأوكسجين التي استوردتها السلطات الصحية

تيزي وزو تحظى بأكبر عدد من مكثفات الأوكسجين التي استوردتها السلطات الصحية

وزير الصحة: تم توجيه أكبر عدد من مكثفات الأوكسجين إلى ولاية تيزي وزو

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، أن العدد الأكبر من مكثفات الأوكسجين التي استوردتها الجزائر لمجابهة جائحة كورونا، تم توجيهها نحو ولاية تيزي وزو.

واتخذت الجهات الوصية هذا القرار، كون ولاية تيزي وزو هي الأكثر تضررا من هذه الكارثة الطبيعية، وفقا لوزير الصحة.

وتوجه بن بوزيد، اليوم الخميس، إلى ولاية تيزي وزو، رفقة الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، ووزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، ووزير الداخلية كمال بلجود، ووزير الموارد المائية مصطفى كمال ميهوب.

من جهته أكد الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، خلال وقوفه على وضعية تيزي وزو،  أنه “رغم حقد الحاقدين وإجرام المجرمين، لا تزال جهود كل القطاعات مستمرة، مشيرا إلى توفر الإمكانيات العلمية والتكنولوجية التي تؤكد أن هذا العمل إجرامي”.

في السياق ذاته، أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون باستحداث صندوق خاص بتعويض المتضررين من حرائق الغابات التي شهدتها بعض ولايات الوطن، وفقا لما صرح به الوزير الأول.

ويتكفل هذا الصندوق، بانشغالات المتضررين، وسيشمل جميع المناطق المتضررة “منطقة  بمنطقة”، وفقا للمصدر ذاته.

وقدر عدد الحرائق الخطيرة التي سجلتها ولاية تيزي وزو، بـ24 حريقا عبر 17 بلدية.

وتضم بلديات تيزي وزو المعنية بالحرائق كل من: عين الحمام وبوزقن وعزازقة والأربعاء ناث إراثن وتيقزيرت وواسيف وذراع الميزان وأزفون، بالإضافة إلى بني دوالة وتيزي وزو وبني يني ومقطع وإعكوران وواكلة وواضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.