الرئيسية » رياضة » “تيفو ألتراس” ناد عربي كرة القدم يفوز بجائزة عالمية.. تعرّف عليه وعلى الجائزة

“تيفو ألتراس” ناد عربي كرة القدم يفوز بجائزة عالمية.. تعرّف عليه وعلى الجائزة

"تيفو ألتراس" ناد عربي كرة القدم يفوز بجائزة عالمية.. تعرّف عليه وعلى الجائزة

افتك ما يُطلق عليه “تيفو” صممته مجموعة “التراس إيغلز”، وهم مجموعة أنصار تابعين لنادي تشرين السوري لكرة القدم ، جائزة أفضل “تيفو” في العالم، خلال سنة 2020، متجاوزا “تيفوهات التراس” أقوى الأندية العالمية جماهيريا.

وحاز “تيفو” مجموعة “ألتراس إيغلز” المناصرة لنادي تشرين على المركز الأول، بعد فرز أصوات استفتاء إلكتروني للجماهير العاشقة لهذه الأعمال الفنية، نظمه موقع “ultras-tifo.net”، المتخصص في متابعة أعمال مجموعات “الألتراس” في ملاعب العالم، وتقييمها بمعايير خاصة.

وجاء “تيفيو” التراس إيغلز” عبارة عن رجل ضخم بلحية كبيرة فاقد لعينه اليمنى، وجالس على كرسي وهو يحمل عصا بلون ذهبي بيده اليسرى، وأحيط بجمجمتين ضخمتين، مُحاطتين بهلب من النار، تُعبّران عن الشر والجحيم، ليُرفق التصميم بعبارة: “إله الديربي”.

ورُفع الـ”تيفو” الأفضل عالميا، في مدرجات ملعب “الباسل ستاديوم” بمدينة اللاذقية قبل بداية مواجه الديربي بين تشرين ومضيفه وغريمه التقليدي حطين، ضمن مجريات الجولة الافتتاحية، من الدوري السوري لكرة القدم في موسمه الحالي، الملعوبة بتاريخ الـ21 من شهر أكتوبر الماضي، والفائز به تشرين بثنائية نظيفة.

واجتاز “تيفو ألتراس” نادي تشرين 09 “تيفوهات” أخرى، أنجزت كلها ورُفعت في  مدرجات الملاعب الأوروبية، ضمتها القائمة النهائية لموقع “ultras-tifo.net”، التي عرضت لتصويت الجماهير حول العالم، في الصفحة الرسمية على فيسبوك، الخاصة بالموقع ذاته.

وحملت قائمة الـ”تيفوهات” العشرة التي تنافست على اللقب مايلي:

– تيفو ألتراس إيغلز من مباراة تشرين وحطين في مدينة اللاذقية بسوريا.

– تيفو ألتراس يونيتي من مواجهة بروسيا دورتموند – إنتراخت فرانكفورت بألمانيا.

– تيفو كورفا نورد ميلانو في ديربي “الغضب” بين انتر ميلان وغريمه التقليدي اسي ميلان في ملعب جوسيبي مياتزا ضمن الدوري الإيطالي لكرة القدم.

– تيفو ألتراس سبارتاك في موقعة سبارتاك موسكو وزينيت في البطولة الروسية.

– تيفو ألتراس زينيت في مباراة زينيت – كريليا  في روسيا.

– تيفو ألتراس زينيت قبل بداية مواجهة زينيت – سيسكا موسكو في منافسة الدوري الروسي لكرة القدم.

– تيفو ألتراس سالزبورغ ( سالزبورغ – شيكيرشين ) النمسا.

– تيفو ألتراس سلافيا من لقاء سلافيا براغ وسبارتا براغ في البطولة التشيكية.

– كراكاج ألتراس آريس في مباراة آريس – باوك أثينا في ملاعب الكرة اليونانية.

– كراكاج احتفالية تورسيدا سبيليت بعيد ميلاد النادي الـ70.

وترتبط الـ”تيفوهات” في ملاعب كة القدم حول العالم، بفئة من الأنصار تكون عادة مزيجا بين المُتعصّبين لفريقهم وفئة أخرى أوفياء له ولكنهم يتمتعون بقدر عال من الروح الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.