الرئيسية » رياضة » ثلاثة إنجازات مُميزة ودّع عيسى ماندي على إثرها منافسة كأس ملك إسبانيا

ثلاثة إنجازات مُميزة ودّع عيسى ماندي على إثرها منافسة كأس ملك إسبانيا

افتك المدافع الجزائري عيسى ماندي لقب رجل مباراة ناديه بتيس ومُضيفه أتليتيك بلباو، رغم الإقصاء من محطة ربع النهائي لمنافسة كأس ملك إسبانيا.

ومنحت شبكة “صوفا سكور” المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، عيسى ماندي علامة 08 من 10، كأفضل لاعب في مواجهة ناديه بتيس وضيفه فريق بلباو، الملعوبة على أرضية ميدان ملعب “بينيتو فيامارين”.

وودّع “محارب الصحراء” منافسة “كوبا دي ري” بانجاز آخر، كان الوحيد الذي حققه بين زملائه، بعدما سجل الهدف الوحيد في سلسلة ضربات الجزاء التي سددها رفاقه، عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي وأشواطها الإضافية، بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحقق ماندي ثالث إنجاز له مع فريقه بتيس في مباراة كأس ملك إسبانيا، بوصوله إلى مباراته رقم 300 بألوان ناديه الإسباني، 160 منها في الدوري الإسباني لكرة القدم، و140 مواجهة خاضها في منافسة الكأس الإسبانية.

ويُعد لاعب المنتخب الوطني الجزائري، واحدا من ركائز النادي الأندلسي، حيث أصبح قائد الفريق الموسم الحالي، لكنه لم يُجدد عقده بعد، رغم المحاولات الكبيرة من إدارة النادي لإقناعه بذلك، علما أن عقده ينتهي الصيف المقبل.

وأفادت تقارير إعلامية عدة، تزامنا مع فتل سوق الانتقالات الشتوية، عن اهتمام الكثير من الأندية بالتعاقد مع ماندي، منها أندية إنجليزية وإيطالية وتركية، في مقدمتها عملاق “الكالتشيو” نادي إنتر، المقتنع بإمكانات “فنك الصحراء” الكبيرة في خط الدفاع.

وربطت تقارير أخري اسم مدافع المنتخب الوطني الجزائري، بنادي ليفربول الإنجليزي، برغبة من المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي كان يرغب في استقدام ماندي لتعويض غياب صخرة دفاه الهولندي  فيرجيل فان دايك المصاب، حسب ما تداولته المصادر ذاتها.

ويقضي “فنك الصحراء” عيسى ماندي موسمه الخامس تواليا، مع نادي ريال بتيس الإسباني، بعدما التحق به موسم 2017/2016، قادما من نادي ريمس الفرنسي، بقيمة قُدّرت بـ4.5 مليون يورو.

ويملك صخرة دفاع “الخضر” في رصيده 07 أهداف، في منافسة البطولة الإسبانية لكرة القدم، سجل منها 03 الموسم الحالي، كما يملك هدفا وحيدا في منافسة كأس ملك إسبانيا، سجله موسم 2019/2018 في شباك نادي إسبانيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.