الرئيسية » رياضة » ثلاثة لاعبين من المنتخب الجزائري ينافسون على جائزة مُميزة في فرنسا

ثلاثة لاعبين من المنتخب الجزائري ينافسون على جائزة مُميزة في فرنسا

ثلاثة لاعبين من المنتخب الجزائري ينافسون على جائزة مُميزة في فرنسا

دخل ثلاثة لاعبين من المنتخب الجزائري، قائمة التنافس على الجائزة السنوية لأفضل لاعب إفريقي، في الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي تحمل اسم اللاعب الكاميروني الراحل مارك فيفان فوي.

وضمت القائمة ثلاثة لاعبين من المنتخب الجزائري ينشطون في أندية فرنسية عريقة، ويتعلق الأمر بثنائي نادي ماتز فريد بولاية ومواطنه الحارس ألكسندر أوكيدجة، بالإضافة إلى نجم نادي مونبلييه أندي دولور.

وينافس ثلاثي المنتخب الجزائري بولاية وأوكيدجة ودولور، ضمن قائمة ضمت في مجملها 11 لاعبا إفريقيا، يتألقون رفقة أنديتهم الفرنسية الموسم الحالي.

ويملك نجم خط الوسط فريد بولاية حظوظا وافرة للفوز بجائزة اللاعب الراحل فوي، حسب ما يراه مختصون، نظرا للمستوى الكبير الذي بات يُقدمه رفقة ناديه ماتز، خاصة منذ بداية الموسم الحالي.

وسجل متوسط الميدان الجزائري فريد بولاية 05 أهداف وصنع مثيلتها لناديه ماتز، في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم موسم 2021/2020.

ويُعد لاعب المنتخب الجزائري بولاية، أحسن صانع أهداف لناديه الموسم الحالي في المنافسة ذاتها، بمنحه 05 تمريرات حاسمة لزملائه سجّلت عن طريقها أهداف، ليكون مساهما في تسجيل 10 أهداف في المجموع.

وسيكون الحارس ألكسندر أوكيدجة منافسا قويا على الجائزة، بعدما أصبح واحدا من أبرز حراس المرمى في فرنسا هذا الموسم، حيث كان حاسما في العديد من المباريات رفقة ناديه ماتز، بأدائه المُتميز.

وبلغة الأرقام لا يمكن عض النظر عما يفعله مهاجم المنتخب الجزائري أندي دولور، المُقدم لموسم رائع رفقة ناديه مونبلييه، في البطولة الفرنسية لكرة القدم، والمُساهم في تسجيل 18 هدفا لفريقه.

وسجل دولور 10 أهداف بألوان قميص نادي مونبلييه الموسم الحالي، في الدوري الفرنسي لكرة القدم، فضلا عن صناعته لـ08 أهداف أخرى.

وتعد نسخة عام 2021، هي الـ13 منذ تأسيس جائزة أفضل لاعب إفريقي، في منافسة “الليغ01” سنة 2009، والتي تحمل اسم اللاعب الكاميروني الراحل مارك فيفان فوي.

وتُنظم الجائزة كل سنة، بالشراكة بين إذاعة فرنسا الدولية وقناة “فرانس 24″، خصيصا لتكريم روح اللاعب الكاميروني الراحل فوي.

وتوفي نجم منتخب “الأسود غير المروضة” فوي على أرضية ميدان ملعب “جيرلان” بمدينة ليون، خلال مباراة منتخب بلاده الكاميرون أمام كولومبيا، في منافسة كأس العالم للقارات التي أقيمت بفرنسا سنة 2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.