الرئيسية » رياضة » ثنائي المنتخب الوطني الجزائري يُحقق إنجازا مُميزا.. تعرّف عليه

ثنائي المنتخب الوطني الجزائري يُحقق إنجازا مُميزا.. تعرّف عليه

افتك ثنائي المنتخب الوطني الجزائري، المهاجم أندي دولور والحارس ألكسندر أوكيدجة، مكانهما في التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي لكرة القدم سنة 2020، حسب شبكة “هوسكورد” البريطانية العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

وضمن ثنائي المنتخب الوطني الجزائري دولور وأوكيدجة، وجودهما رفقة كبار نجوم الليغ 01، في شاكلة مهاجم نادي باريس سان جيرمان كليان مبابي وزميله في النادي أنخيل دي ماريا نجم المنتخب الأرجنتيني.

وتفوق دولور مهاجم نادي مونبلييه على ألمع المهاجمين في البطولة الفرنسية لكرة القدم، مثل النجم البرازيلي نيمار جونيور، الذي لم يضمن مكانا في التشكيلة ذاتها، رغم نجوميته في نادي باريس سان جيرمان.

وأزاح حارس المنتخب الوطني الجزائري ألكسندر أوكيدجة، جميع خصومه من منصب حراسة المرمى، في التشكيلة المثالية ذاتها، بعدما قدم مستويات كبيرة رفقة ناديه ماتز، خاصة منذ بداية الموسم الحالي، حيث فاز بجائزة لاعب الشهر في ماتز في 05 مناسبات.

وتجاوز تألق أوكيدجة حدود الملاعب الفرنسية، بعما اختارته شبكة “صوفا سكور” المتخصصة أيضا في إحصائيات كرة القدم، ليكون حارس التشكيلة المثالية للدوريات الخمسة الكبرى، التي ضمت ميسي ورونالدو ولفاندوفسكي أحسن لاعب في العالم سنة 2020، ونجوما آخرين تألقوا رفقة كبار أندية القارة العجوز.

ومن جهته تُوج قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب عربي، ناشط في الملاعب الأوروبية للعام ذاته، في استفتاء أعده موقع “روسيا اليوم”، متفوقا على النجم المصري محمد صلاح والمغربي حكيم زياش.

ويُنافس رياض محرز على جائزة أحسن لاعب مغاربي لسنة 2020، في استفتاء ما زال متواصلا على الموقع الرسمي لمجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، التي اختارته رفقة مواطنيه إسماعيل بن ناصر ورامي بن سبعيني، ليكونوا نجوما في التشكيلة المثالية للقارة الإفريقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.