الرئيسية » الأخبار » جبهة المستقبل تدافع عن الدستور وتدعو إلى غربلة الأحزاب

جبهة المستقبل تدافع عن الدستور وتدعو إلى غربلة الأحزاب

جبهة المستقل تدافع عن الدستور وتدعوا إلى غربلة الأحزاب

قالت جبهة المستقبل إن الأحزاب السياسية تحتاج إلى عملية غربلة حقيقية من خلال فتح التنافسية في فضاءات انتخابية تضمنها الآليات والإجراءات الشفافة التي تحرص عليها  السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وشدد عضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل مسؤول التنظيم فاتح بوطبيق على بناء النقاش السياسي بعيدا عن الحدة والتطرف من أجل تبادل الرؤى ومنح الروح لمشروع تعديل الدستور، في حين تأتي القوانين العضوية لشرح واستكمال النقائص.

وأكد المتحدث ذاته للإذاعة الوطنية أن الدستور الجديد يحتوي على الضمانات والآليات الكفيلة التي تجعله في منأى عن كل تجاوز والأحكام الجديدة التي تم وضعها تندرج في إطار أخلقة الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وستكرس التدافع الإيجابي لدى المواطن الذي يجب توعيته بحقوقه وواجباته لتجسيد دولة القانون.

ودافع مسؤول التنظيم بجبهة المستقبل عن مراجعة  المواد في الدستور منها التوسيع في باب الحريات والحقوق وتوسيع صلاحيات البرلمان بغرفتيه وإنشاء المحكمة الدستورية وكذا تقديم عدة ضمانات للسلطة القضائية.

وأكد عضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل أن برنامج حزبه للترويج لمشروع تعديل الدستور سيرتكز على النقاش الفعال وتبليغ الرسائل الإيجابية لزرع الأمل والثقة في نفوس الجزائريين داعيا المواطنين إلى ضرورة التمسك بالحياة السياسية وعدم العزوف عن المحطات الانتخابية لتحقيق مستقبل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.