استيراد السيارات.. 3 مراحل مستعجلة لحلّ الأزمة
span>جديد ملف استيراد السيارات.. 3 مراحل “مستعجلة” مقترحة لحلّ الأزمة أميرة خاتو

جديد ملف استيراد السيارات.. 3 مراحل “مستعجلة” مقترحة لحلّ الأزمة

دقّ وكلاء السيارات في الجزائر ناقوس الخطر بخصوص أزمة السيارات التي لم تجد لها الجهات الوصية حلا بعد، ليوجّهوا رسالة إلى وزير الصناعة أحمد زغدار قدّموا فيه تصورا للمراحل التي  بالإمكان اتباعها من أجل حلّ الأزمة التي لم يطرأ عليها أي جديد.

ويرى الوكلاء في رسالتهم التي نقلها موقع “سيارات لايف” المتخصّص في كل ما يتعلق بالمركبات، أنه يجب المرور بـ3 مراحل مستعجلة، تتمثّل في التركيز أولا على الاستيراد، ثمّ التركيب وأخيرا التصنيع الذي يبدأ بقطع الغيار ولواحق السيارات، من ثمّ تنظيم مستوردي وموزعي المركبات وقطع الغيار الأصلية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

كما اقترح الوكلاء في رسالتهم، التزامهم بنشاط صناعي أو شبه صناعي، واقترحوا، بالإضافة إلى ذلك، استيراد المركبات الجديدة باستخدام الدولار الجمركي أي سعر الدولار الذي يحدّده بنك الجزائر شهريا، والمستخدم في تحديد قيمة السلع التي يتم استيرادها من الخارج وقيمة الرسوم الجمركية المفروضة عليها.

 

كما اقترحت الجهة ذاتها، تفعيل قرار استيراد سيارات أقل من 3 سنوات من قبل محترفين عن طريق الدولار الجمركي مع ضمان مدة سنة واحدة كأدنى حد.

ولفت وكلاء السيارات إلى أن استيراد السيارات المعتمد مع وكلاء معتمدين في المراحل الأولى، من شأنه السماح مستقبلا للمصنعين الأصليين بإعطاء تراخيص للتصنيع المحلي لقطع الغيار.

في السياق ذاته، نبّهت الجهة ذاتها، من انتشار قطع الغيار المقلدة وغير الأصلية، واهتراء السيارات بسبب استخدامها الطويل وندرة المركبات الجديدة في السوق الجزائرية.

ودعوا إلى فتح استيراد قطع الغيار الأصلية مشدّدين على أهمية التعاقد مع مصانع السيارات من أجل جلب وتوزيع قطع الغيار من الشركات الأم بعيدا عن الغش والتقليد.

شاركنا رأيك

  • زكريا فريفط

    الأحد, يونيو 2022 20:58

    للأسف حكومة أقوال لا أفعال

  • عمر

    الإثنين, يونيو 2022 06:01

    حكام ما عندهم حتى مستوى دراسي ورجال أعمال كذالك لخطرش كل أموالهم سرقة.. الغرب صنعو سيارات عندهم 100عام الجزائر منقدروش نصنعو سيارة في 2022.. اعطو الحكم والتيسير للشباب الثقف وسوف يتغير كل شي