الرئيسية » الأخبار » جراد يؤكد دعم وتكفل الحكومة بذوي الاحتياجات الخاصة

جراد يؤكد دعم وتكفل الحكومة بذوي الاحتياجات الخاصة

جرّاد: اللغة العربية من مرتكزات هويتنا

قال الوزير الأول عبد العزيز جراد، خلال إشرافه على مراسم افتتاح اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الخميس، إن الدولة تدعم هذه الفئات ذات القدرات الخاصة التي أثبتت أنها قادرة على رفع التحدي.

وأفاد المسؤول الأول عن الحكومة، أن التعديل الدستوري الأخير يؤكد وجود إرادة سياسية قوية للعمل على إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى مجالات المجتمع.

وأضاف جراد في كلمته “هذه الفئة وافتنا بنتائج جد إيجابية في الامتحانات الرسمية، كما رفعت الراية الوطنية في عديد المناسبات الدولية”.

وفي سياق متصل وجّه جراد، رسالة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي.

ونشر الوزير الأول على صفحته بموقع فيسبوك “مشاركتي احتفاءكم اليوم الدولي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وقفة تقدير لأحيي فئة أعطت وما تزال دروسا بالتحدي والإرادة”.

وأضاف المتحد نفسه “أرى فيكم قلوبا تنبض بالتفاؤل، وأجسادا تتحدى الزمن وتتخطى الصعاب.. أنتم صناع للإبداع والأمل في هذا الوطن”.

إطلاق الخدمة الإلكترونية “التضامن يصغي”

كشفت وزيرة التضامن الوطني، كوثر كريكو اليوم الخميس، عن إطلاق الخدمة الإلكترونية “التضامن يصغي“.

وقالت الوزيرة اليوم الخميس، في كلمة لها على هامش إحياء اليوم العالمي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، إن هذه الخدمة ستلبي كل الخدمات المتعلقة بأصحاب الهمم.

وقدّمت كريكو تحية للإرادة القوية لذوي الهمم في المساهمة بعملية التنمية، مشيرة أن اليوم العالمي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فرصة حقيقية لتجديد قناعاتنا في قدرات هذه الفئة على حد تعبيرها.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.