الرئيسية » الأخبار » جراد يترأس اجتماعا لولاة الجمهورية

جراد يترأس اجتماعا لولاة الجمهورية

جراد يترأس اجتماعا لولاة الجمهورية

ترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لولاة الجمهورية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وشارك في هذا الاجتماع كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ووزير الفلاحة والتنمية الريفية، ووزير الموارد المائية، ووزير الصحة والسكان ووزير التربية الوطنية.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع تسيير الوضعية الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، والتزويد بالمياه والتدابير الاستعجالية المزمع اتخاذها وكذا تقييم نظام الوقاية من الفيضانات.

وخصّص هذا الاجتماع بالدرجة الأولى لتقييم الإجراءات الـمتخذة في إطار مكافحة وباء فيروس كورونا، وكذا الترتيبات التي يتعين اتخاذها، لاسيما لتعزيز القدرات على مستوى المؤسسات الاستشفائية من حيث أسرة الاستشفاء والإنعاش.

وفي ختام الاجتماع، أصدر الوزير الأول تعليمات إلى  الولاة  تقضي بتكثيف درجة اليقظة في مواجهة التصاعد الأخير لوباء كورونا، وتركيز الجهود على تحسين التكفل باستشفاء الـمرضى.

كما كلّف جراد الولاة بالسهر على تعبئة فرق الرقابة الـمتكونة بشكل خاص من مفتشين من سلك التربية الوطنية ومستخدمي الصحة الـمدرسية للقيام بمراقبة دائمة وصارمة لتطبيق البروتوكول الصحي في كل مؤسسة تعليمية، وضمان التوزيع العادل والـمستمر لوسائل الوقاية والحماية على مستوى هذه الـمؤسسات.

وعلى صعيد آخر، كلف الولاة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحسين تزويد الـمواطنين بمياه الشرب في الـمدن ومناطق الظل. كما كلفهم –حسب البيان- بالتعجيل بدراسة الطلبات المقدّمة لحفر الآبار، ولاسيما بالنسبة للفلاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.