الرئيسية » الأخبار » جراد يدعو إلى تخفيف ديون الدول النامية

جراد يدعو إلى تخفيف ديون الدول النامية

جراد يأمر بالإسراع في مسار رقمنة قطاع المالية

دعا الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الى تخفيف ديون الدول النامية لتجاوز الصعوبات المالية والاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا، وإلى حوار شامل بين الدول المتقدمة والنامية لإيجاد حلول ملموسة للاحتياجات المتزايدة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال جراد، خلال تدخله ممثلا للرئيس عبد المجيد تبون في اللقاء حول تمويل التنمية في ظل جائحة كوفيد-19 نظمته الأمم المتحدة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعدن إنّ مسعى تخفيف أعباء الديون على الدول النامية يفرض نفسه كـ “خيار حتمي” من أجل مواجهة الاختلالات التي تعاني منها هذه الدول على الصعيدين الاقتصادي و الاجتماعي.

 ودعا جراد ، أمس الخميس، إلى تكريس  الحوار الشامل و لمستدام بين الدول المتقدمة والنامية لإيجاد حلول ملموسة للاحتياجات المتزايدة للتمويل جراء ازمة فيروس كورونا”.

و أوضح المتحدث أنّ استمرار هذه الأزمة الصحية من شانه أن يعمق الأزمة المالية التي تشهدها كل الامم.

موعد الوزير الأول أنّ المستويات غير المقلقة لحد الأن بخصوص انتشار هذا الوباء في إفريقيا إلا أن تداعياته على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والمالي ليست كذلك.

ووفق جراد “تواجه القارة التحديات التقليدية المرتبطة بالأزمات السياسية والانسانية وآثار التغيرات المناخية والتصحر والجفاف وانهيار اسعار المواد الأولية وعبء الديون وتراجع التدفقات المالية, فضلا عن رهانات الأمن الغذائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.