الرئيسية » الأخبار » جراد يصف النصوص التشريعية والتنظيمية للوزراء بغير الناضجة

جراد يصف النصوص التشريعية والتنظيمية للوزراء بغير الناضجة

انتقد الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الخميس، لأعضاء حكومته بخصوص إعداد النصوص التشريعية والتنظيمية.

وحسب بيان الوزارة الأولى، اليوم الخميس، فقد لاحظ عبد العزيز جراد أن بعض مشاريع النصوص التشريعية والتنظيمية المبادر بها من قبل قطاعات وزارية وحتى تلك المعروضة خلال اجتماع الحكومة ينقصها “النضج” و”الخضوع للتشاور” ما بين القطاعات بالقدر الكافي ما ينعكس على نوعيتها من حيث الشكل أو المضمون.

وطالب الوزير الأول أعضاء الحكومة في تعليمة له بضرورة إيلاء عناية خاصة بنوعية النصوص التشريعية والتنظيمية التي تشكل أداة تأطير للسياسات العمومية وتنفيذها وعلى رآسها برنامج رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة، حسب المصدر ذاته.

وجاء في التعليمة: “يجب أن يكون كل مشروع نص يرسل إلى الأمانة العامة للحكومة مشروع تشاور مسبق وواسع على مستوى القطاع المبادر”.

وشدد المصدر ذاته على أن يتضمن المشروع عرض الأسباب بالنسبة لكل نص تتم المبادرة به، وكل نص يرسل من الأمانة العامة للحكومة يجب أن يكون موضوع دراسة دقيقة من طرف المصالح المختصة.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أبدى عدم رضاه عن الحكومة في آخر تصريح له قبل مغادرته البلاد إلى ألمانيا من أجل رحلة العلاج الثانية التي يخضع لها، قائلا: “الحمد لله الدولة واقفة بمؤسساتها، المؤسسات المنتخبة تقوم بدورها والحكومة مثلما قلنا فيها وعليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.