الرئيسية » الأخبار » جراد يمنع تصوير الفقراء والمحتاجين أثناء تقديم الإعانات

جراد يمنع تصوير الفقراء والمحتاجين أثناء تقديم الإعانات

أمر الوزير الأول عبد العزيز جراد مساء الأحد، أعضاء الحكومة والولاة بالتكفل بتوزيع التبرعات والإعانات على العائلات المعوزة بعيدا عن الترويج لها إعلاميا والمساس بكرامة العائلات المستهدفة.

وأصدر جراد تعليمة للوزراء والولاة، حول توزيع الإعانات ومختلف التبرعات ورد فيها “أنّ توزيع التبرعات العينية يعكس أحيانا صورا تمس بكرامة الـمواطنين الـمعوزين عبر تشكيل تجمعات فوضوية بقدر ما تشكل خطرا على الصحة.”

وتم الإيعاز إلى الولاة لحملهم على تحسيس السلطات الـمحلية، وكذا السلسلة التضامنية الـمعنية كلها، بغرض حظر هذا النوع من الـممارسات.

وتقضي التعليمة أنّه يتعين على الـمسؤولين المحليين أن يفضلوا، في جميع الحالات، التوزيع الـمباشر على مستوى أماكن إقامة الأسر الـمستهدفة.

 ودعا جراد الـمسؤولين إلى وضع حد للترويج الإعلامي لعمليات توزيع الـمواد.

وفي السياق، أسدى جراد تعليمة إلى أعضاء الحكومة والولاة لحملهم على توفير الظروف المثلى لتسيير التبرعات المتأتية من الهبة التضامنية من الداخل والخارج.

وتقضي التعليمة بتوجيه الرعايا الجزائريين والشركاء الاقتصاديين للجزائر والمنظمات غير الحكومية الأجنبية الراغبين في التبرع لتوجيههم إلى المراكز القنصلية التي ستتكفل بتحويل التبرعات بعد إبلاغ وزارة الخارجية.

وتلزم التعليمة بالنسبة للتبرعات داخل الوطن تحويل جميع التبرعات المتعلقة بالمعدات الطبية إلى الصيدلية المركزية التي تسهر على توزيعها.

وتكون مسؤولية عملية إحصاء التبرعات العينية وتوزيعها على عاتق الوالي المختص إقليميا والأولية تكون للعائلات المعوزة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.