الرئيسية » الأخبار » جزائري يؤدي دور البطولة في فيلم أمريكي

جزائري يؤدي دور البطولة في فيلم أمريكي

جزائري يؤدي دور البطولة في فيلم أمريكي

يشارك الممثل الجزائري الفرنسي طاهر رحيم في فيلم “الموريتاني” الأمريكي الذي أنتجته هوليود ويشرع في عرضه بداية من 19 فبراير 2021.

ويركز الفيلم بشكل كبير على شخصية الموريتاني محمدو ولد صلاحي المعتقل السابق في سجن غوانتانامو، وهي الشخصية التي تقمصها الممثل الجزائري طاهر رحيم.

ويعرض فيلم “الموريتاني” (The Mauritanian) قصة محمدو ولد صلاحي الذي قضى 16 عاما داخل سجن غوانتانامو، قبل أن يطلق سراحه في الفاتح أكتوبر 2016.


وتولى مهمة إخراج الفيلم، الأسكتلندي كيفن ماكدونالد، الذي عبر في تصريحات إعلامية عن ارتياحه الكبير بالعمل مع الممثل الجزائري الذي يتمتع حسبه بشخصية مميزة.

وتوقع موقع “فاريتي” (Variety)، أن يكون طاهر رحيم في قائمة المرشحين لجائزة الأوسكار نظير الأداء المميز الذي ظهر به في فيلم “الموريتاني”.

وترتكز قصة فيلم “الموريتاني” على مذكرات صلاحي التي نشرها عام 2015 بعنوان “مذكرات غوانتانامو” التي سرد فيها يومياته داخل المعتقل وما عاشه من تعذيب.

وينحدر طاهر رحيم البالغ من العمر 39 عاما ‏ من أصل جزائري. ولد في بيلفور بفرنسا، من عائلة تعود أصولها لولاية وهران بالجزائر. وأدى أول دور رئيس له في فيلم “النبيّ” عام 2009.

وحصل طاهر رحيم على جوائز عدة نظير أدائه القوي في الأعمال التي ظهر فيها، منها جائزة الفيلم الأوروبي لأفضل ممثل وجائزة سيزار لأفضل ممثل واعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.