الرئيسية » الأخبار » جعبوب: اتخاذ إجراءات لحماية حقوق العمال المتضررين من كورونا

جعبوب: اتخاذ إجراءات لحماية حقوق العمال المتضررين من كورونا

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، وجود إشكالية في تعويض العمال الذين خضعوا لحجر صحي بسبب كورونا، وأن المشكل يمكن في كيفية التعويض.

 وبالمقابل أكد الهاشمي جعبوب، وجود إجراءات متخذة لحماية حقوق العمال المتضررين من جائحة كورونا ووظائفهم.

وعن تعويض تحاليل كورونا، أكد وزير العمل الذي نزل ضيفا على الإذاعة الوطنية، أنه سيكون بداية من شهر جانفي القادم، مضيفا أن تعويض كشف السكانير سيكون 5000 دج، و تعويض تحليل PCR سيكون 3000 دج.

وأضاف الهاشمي جعبوب، أن التعويضات ستتم عبر بطاقة الشفاء، أو من خلال التقرب لمصالح الضمان الاجتماعي.

 

وكانت الحكومة قد استمعت إلى عرض قدمه وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، حول كيفية تنفيذ مقررات المجلس الوزاري المشترك الذي عقد يوم 05 ديسمبر 2020، وخصص لتحسين تعويض الخدمات الطبية الخاصة بتشخيص مرض كورونا.

وتمحورت العروض حول الإجراءات العملية للتكفل بمسألة تحسين تعويض الخدمات الطبية الخاصة بتشخيص فيروس كورونا، من خلال إتفاقية يتم توقيعها بين صندوقي الضمان الاجتماعي أي الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، والخزينة العمومية.

وتقرر بمناسبة انعقاد المجلس الوزاري المشترك يوم 29 نوفمبر 2020، ضمان تعويض الخدمات الطبية المتعلقة بتشخيص فيروس كورونا المستجد، لفائدة الأشخاص الـمؤمّنين وذوي حقوقهم، كمرحلة أولى، ولـمدة 6 أشهر اعتبارا من 1 جانفي 2021.

يذكر أن الوزير جعبوب كان قد أصيب بفيروس كورونا وأعلن ذلك على صفحته بموقع فيسبوك وشفي بعدها بأيام قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.