الرئيسية » رياضة » جمال بلماضي يتعرّض لتزوير افتراضي

جمال بلماضي يتعرّض لتزوير افتراضي

جمال بلماضي ضحيّة تزوير افتراضي

اتضح أن الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي تعرض لتزوير افتراضي، من مسيّر أحد الصفحات على فيسبوك، نسبها إليه وصنعت جدلا كبيرا، بين رواد منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا.

وكانت إحدى الرسومات الجدارية لصورة جمال بلماضي، التي صنعت جدلا كبير في المنصات ذاتها، السبب الرئيس في كشف تزوير الصفحة المنسوبة إلى مدرب كتيبة “الخضر”.

وأعاد صاحب الصفحة المزورة نشر الصورة، وأرفقها بتعليق على أنه للناخب الوطني، هنأ فيه الرسّام ووصف الصورة بالجميلة، على حد منشور الصفحة المزورة.

ويتضح للوهلة الأولى أن الصفحة رسمية تعود لمدرب “الخضر”، ولكن بالتمعن قليلا في تفاصيلها يثبت أنها مزورة، لوجود علامة التوثيق الزرقاء على صورة بلماضي، على عكس الصفحات المُوثقة التي تكون فيها علامة التوثيق بجانب اسم الصفحة.

ويحرص مُسيّر الصفحة المزورة، على نشر كل جديد يتعلّق بالمدرب الوطني الجزائري، من مقاطع فيديو لندواته الصحفية، بالإضافة إلى نشر عديد الصور لجمال بلماضي، في محاولة لإيهام المُتصفح على أنها صفحة رسمية لأحسن مدرب إفريقي سنة 2019.

ولم يقدر أحد إلى حد الآن، على إثبات وبصفة رسمية، أي حساب في جميع منصات التواصل الاجتماعي، على أنه لمدرب المنتخب الجزائري بلماضي، الذي أكد في إحدى ندواته الصحفية، أنه لا يملك أي حساب في المنصات ذاتها.

وتأتي خطوة كشف حقيقة الصفحة المزورة، تزامنا مع ترويج بعض الصفحات الأخرى، وفئة من رواد منصات التواصل الاجتماعي، لشائعة قرب استقالة بلماضي من العارضة الفنية لكتيبة “أفناك” الصحراء”، بسبب تعرضّه لانتقادات شديدة، بعد تعثّره وأشباله إيجابا أمام بوركينافاسو بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.