الرئيسية » الأخبار » جمعية الأمان لحماية المستهلك تدعو لفرض حجر صحي جزئي

جمعية الأمان لحماية المستهلك تدعو لفرض حجر صحي جزئي

جمعية الأمان لحماية المستهلك تدعو لفرض حجر صحي جزئي

دعت جمعية الأمان لحماية المستهلك، اليوم الأربعاء، السلطات العليا للبلاد لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق حجر صحي جزئي لمدة 8 أيام.

وقالت الجمعية، في بيان لها، إن فرض حجر صحي جزئي يأتي تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، وتكميلا للقرار المتخذ من طرف السلطات والمتعلق بغلق قاعات الحفلات ومنع التجمعات وإقامة الولائم.

وترى الجمعية، أن التطبيق الصارم لهذه التدابير سيساعد في تفادي موجة ثالثة من الوباء وأزمة صحية قد تخلف عواقب خطيرة على الصحة العمومية وعلى الاقتصاد الوطني، مثلما تعيشه دول الجوار، على حد تعبيرها.

واقترحت جمعية الأمان غلق جميع الخدمات الكمالية من شواطئ ومطاعم ومقاهي وصالونات وقاعات المعارض والاستعراضات وغابات التفسح والمنتزهات وكل المنشآت المستقطبة للجمهور.

كما دعت لتشديد الإجراءات الوقائية على التجار في الأسواق وفي الأماكن العمومية و وسائل النقل، مع تعويض أصحاب الخدمات المعنية بالغلق.

وأوصت جمعية الأمان لحماية المستهلك باتخاذ الحيطة والحذر أثناء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك بتفادي الزيارات العائلية واحترام كل الإجراءات الوقائية.

وبررت الجمعية مطالبها بالمنحنى المتصاعد لعدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد -19 وعدم تجاوب المواطنين مع الإجراءات الصحية الوقائية المقترحة من قبل اللجنة العلمية لرصد ومتابعة الوباء، والقوانين الردعية منها.

ولفتت الجمعية إلى أن المواطنين لا يتفاعلون مع حملات التلقيح.

وسجلت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في آخر حصيلة لها 914 إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.