الرئيسية » الأخبار » جمعية جزائرية تدعو السلطات لتسهيل عملية عودة الجزائريين المقيمين في فرنسا

جمعية جزائرية تدعو السلطات لتسهيل عملية عودة الجزائريين المقيمين في فرنسا

جمعية جزائرية تدعو السلطات لتسهيل عملية عودة الجزائريين المقيمين في فرنسا

كشفت جمعية “جزائريو الضفتين” في بيان لها إنها تسهر على رعاية 250 شخصا جزائريا في فرنسا يعانون من ضائقة نفسية ويعيشون الوحدة، وينتظرون الفتح الكلي للحدود حتى يتمكنوا من زيارة أقاربهم في الجزائر بعد 17 شهرا من الانتظار.

ودعت الجمعية، السلطات الجزائرية إلى التدخل لتسهيل عملية عودة الجزائريين المقيمين في فرنسا إلى بلدهم، خصوصا بعد تزايد الضغوطات النفسية والمادية.

وطالبت جمعية “جزائريو الضفتين” بزيادة عدد الرحلات الجوية بين المدن الفرنسية والجزائرية، لأن قرار السلطات الجزائرية بإعادة تسيير الرحلات الجوية، بصورة تدريجية في جوان الماضي، إلى عدد محدود من الدول مع الإبقاء على الحدود البحرية مغلقة،  غير كاف.

وقال رئيس الجمعية، عياد يوغرطة في تصريح لموقع أصوات مغاربية إنه ليس عدلا أن تقلص عدد الرحلات القادمة من بلد يستقر فيه أزيد من أربعة ملايين جزائري.

وأضاف أن قرار تقليص عدد الرحلات القادمة من فرنسا أو من بلدن أخرى من العالم، قرار سياسي ولم تتخذه الخطوط الجوية الجزائرية، مطالبا الحكومة بمراجعته في أقرب الآجال لأن البعض من جاليتنا هنا، يعيش أوضاعا مزرية ومقلقة.

وأوضح يوغرطة أن ما بين 6000 و7000 جزائري مقيم في فرنسا عادوا إلى الجزائر خلال شهر جوان المنصرم مباشرة بعد استئناف الرحلات الجوية، ومشيرا إلى أن أكثر من 8000 جزائري اعتادوا التنقل يوميا بين فرنسا والجزائر قبل الجائحة.

للإشارة كانت قد كشفت بعض المصادر الإعلامية  أن الجوية الجزائرية تدرس زيادة عدد الرحلات الجوية وإضافة وجهات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.