span>جورج قرداحي يحدد موعد استقالته وكالات / أوراس

جورج قرداحي يحدد موعد استقالته

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، الخميس، أن وزير الإعلام جورج قرداحي “يتجه إلى إعلان استقالته من الحكومة الجمعة، عقب الأزمة بين بلاده ودول الخليج”.

وفي 29 أكتوبر الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني.

ونقلت رويترز عن مصادر القول إن قرداحي سيقدم استقالته غدا الجمعة.

وأشارت قناة “الجديد” اللبنانية (خاصة) إلى أن قرداحي “يتجه إلى إعلان استقالته الجمعة، بعد لقاء جمعه برئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأربعاء، ونزولا عند طلب الفرنسيين لحل الأزمة قبل لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

من جهتها، نقلت قناة “المؤسسة اللبنانية للإرسال” (خاصة)، عن مصدر قريب من الكتلة التي سمت قرداحي ليترأس الوزارة (كتلة تابعة لتيار المردة الذي يرأسه سليمان فرنجية)، المعلومات عن استقالته غدا.

في المقابل، نقلت “المؤسسة اللبنانية للإرسال” عن مصدر مقرب من ميقاتي أن لا شيء مؤكد لديه حتى الآن، حسب ما أوردته الأناضول.

أما قناة “الجديد” فذكرت أن ميقاتي “لم يبلغ رسميا بأي شي عن استقالة قرداحي، وهو كان طلب من الأخير الاستقالة خلال لقاء أمس”.‎

وقبل تعيين جورج قرداحي وزيرا للإعلام في 10 سبتمبر الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أوت، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية “الجزيرة” القطرية في 25 أكتوبر، إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

شاركنا رأيك