الرئيسية » رياضة » جوزي مورينيو يُقال من منصبه مدربا لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي

جوزي مورينيو يُقال من منصبه مدربا لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي

جوزي مورينيو يُقال من منصبه مدربا لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي

أقال صبيحة اليوم الإثنين، نادي توتنهام الإنجليزي، التقني البرتغالي جوزي مورينيو وكامل طاقمه التدريبي، من العارضة الفنية لفريق “السبورز”، حسب ما جاء في تغريدة للحساب الرسمي للنادي الإنجليزي في تويتر.

وجاءت إقالة جوزي مورينيو من تدريب نادي توتنهام، بسبب سوء النتائج التي حققها رفقة الفريق الإنجليزي، خاصة في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تراجع الفريق إلى المركز السابع برصيد 50 نقطة، وعلى بعد 05 نقاط من المركز الرابع، المؤهل لمنافسة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقاد المدرب البرتغالي مورينيو، نادي توتنهام لمدة 17 شهرا، لعب خلالها 86 لقاء، في جميع المسابقات المحلية بالإضافة إلى منافسة الدوري الأوربي، كانت منها 57 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق فيها 26 انتصار و17 هزيمة و14 تعادلا.

وأخفق “السبيشل وان” في قيادة النادي اللندني لإحراز لقب “اليوروبا ليغ”، بعد خروجه من الدور الـ16 عقب الخسارة من فريق دينامو زغرب الكرواتي بثلاثية نظيفة في كرواتيا.

ويُعد وصول نادي توتنهام إلى نهائي منافسة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم الموسم الحالي، الإنجاز الوحيد للمدرب جوزي مورينيو، منذ توليه مهمة تدريب الفريق اللندني.

وسيواجه نادي توتنهام في نهائي منافسة كأس الرابطة خصمه نادي مانشستر سيتي، بتاريخ الـ25 أبريل المقبل، على ملعب ويمبلي الشهير، لكن دون أن يكون مورينيو موجودا على خط التماس لقيادة أشباله بعد قرار إقالته.

والتحق مورينيو بالعارضة الفنية لنادي “السبورز” بتاريخ 20 نوفمبر 2019، بعد قرابة عام تقريبا من مغادرته لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.