الرئيسية » الأخبار » جون أفريك: تجريد شخصيات بارزة من امتيازات.. بينهم الزوجة السابقة لبوتفليقة

جون أفريك: تجريد شخصيات بارزة من امتيازات.. بينهم الزوجة السابقة لبوتفليقة

"جون أفريك": تجريد شخصيات بارزة من امتيازات.. بينهم الزوجة السابقة لبوتفليقة

كشفت مجلة “جون أفريك” الفرنسية أن سفير الجزائر بفرنسا قرر إنهاء الامتيازات التي كانت تتمتع بها شخصيات بارزة في النظام السابق من بينها زوجة الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة.

وقالت المجلة الفرنسية في مقال لها: “بعد وقت قصير من وصوله إلى فرنسا، في أكتوبر 2020، أنهى السفير الجزائري عنتر داود الامتيازات التي كانت تتمتع بها بعض الشخصيات البارزة في النظام السابق، بما في ذلك زوجة الرئيس المعزول (عبد العزيز بوتفليقة).”

وذكر ذات المصدر أن الزوجة السابقة لعبد العزيز بوتفليقة، المسماة أمل تريكي، لم تعد ضمن الطاقم الدبلوماسي المعتمد لدى سفارة الجزائر في فرنسا.

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن تريكي انتهت مهامها رسميا إلا أنها فضلت عدم مغادرة باريس التي استقرت بها عام 2001.

وقال صاحب المقال إن الزوجة السابقة لبوتفليقة شغلت منصبا بوزارة الخارجية والسفارة الجزائرية بباريس في الفترة بين 2001 و2019 براتب شهري يفوق 5400 يورو شهريا.

وأضاف: “إنها الوظيفة الملائمة لها لأنها لم تكن تعمل هناك ونادرا ما كانت تشغل مكتبها.”

كما كشف أن وزير الخارجية الأسبق محمد بجاوي، الذي شغل أيضًا منصب المستشار الدبلوماسي في السفارة الجزائرية، كان يتقاضى حتى جانفي 2020 راتبا شهريا يقدر بـ9000 يورو مقابل “عمل وهمي”.

1 أفكار بشأن “جون أفريك: تجريد شخصيات بارزة من امتيازات.. بينهم الزوجة السابقة لبوتفليقة”

  1. نعلم منذو 62حتى الان والعصابة تخلف عصابة والي تجي تخرب البلاد والشعب المسكين يخلص الفاتورة غالية منملك غير الصبر ومزال نخلص والي يتكلم يايقتلوه يايسموه زوافي فرانسا عندها حق متستعرفش لانا المقتولين اكثروهم الڨومية الي قتلوهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.