span>جيش الاحتلال يقصف فريق إغاثة أجنبي في غزة أمال زعيون

جيش الاحتلال يقصف فريق إغاثة أجنبي في غزة

قصف جيش الاحتلال سيارة فريق إغاثة أجنبي يعمل مع مؤسسة إغاثية للغذاء في قطاع غزة، في مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى مقتل الجميع.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة، في مؤتمر صحفي أن الطائرات الحربية لجيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت فريقا أجنبيا يتألف من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية وأخرى لم تعرف بعد، بالإضافة إلى فلسطيني في غزة”.

وأظهرت صور التقطتها وكالة الأناضول، أن الأجانب يرتدون ملابس ودروعا تحمل شعار المطبخ المركزي العالمي وهي منظمة خيرية دولية.

وذكر شهود عيان، أن القتلى من فريق الإغاثة الأجنبي تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة، ومن بينهم سيدة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، اليوم الثلاثاء، إنه فتح تحقيقا في هجومه الذي استهدف موظفي منظمة المطبخ المركزي العالمي غير الحكومية بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

من جهتها، أكدت المنظمة الإغاثية التي تعمل في مجال تقديم الطعام لضحايا الحروب والكوارث أن القصف الذي استهدف موظفيها الأجانب مساء الاثنين وأسفر عن مقتل 7 منهم في غزة رغم تنقلهم في سيارتين تحملان شعارها.

وأعلنت المنظمة “الإيقاف الفوري” لعملياتها في غزة، واعتبرت أن الهجوم يدل على استخدام الكيان الصهيوني للتجويع كسلاح حرب.

وكانت المنظمة التي مقرها الولايات المتحدة نظمت بالتعاون مع جمعية “أوبن آرمز” الإسبانية، شحنات من المساعدات الإنسانية إلى غزة تم إرسالها عبر سفينتين أبحرتا من قبرص في 12 و30 مارس الماضي.

شاركنا رأيك