الرئيسية » رياضة » حارس مغربي يُحدث هزّات افتراضية بسبب ما فعله في إحدى المباريات.. إليك القصة كاملة

حارس مغربي يُحدث هزّات افتراضية بسبب ما فعله في إحدى المباريات.. إليك القصة كاملة

حارس المنتخب المغربي ياسين بونو

أحدث حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، صخبا كبيرا في وسائل إعلام محلية وعربية وأجنبية عدة، وعبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد قيادته نادي إشلبيلية الإسباني لانتزاع تعادل ثمين في الوقت القاتل، من مباراة مُضيفه نادي بلد الوليد.

وأجبر الحارس المغربي ياسين بونو غالبية المصادر الإعلامية، على مدحه والإشادة بما فعله في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث أجمع الكثيرون ممن تداولوا الخبر على وصف هدفه بالتاريخي.

وبينما كانت مباراة إشبيبلية وخصمه بلد الوليد تلفظ أنفاسها الأخيرة، وتشير لانهزام الضيوف بنتيجة هدف دون رد، ظهر الحارس بونو في الدقيقة الأخيرة، من الوقت البديل عن الضائع، وسجّل هدف التعادل لفريقه بتسديدة يسارية أسكنها الشباك.

وعجّت المواقع والمنصات والكثير من شاشات القنوات الرياضية، بلقطة هدف حارس منتخب “أسود الأطلس”، الذي صاحبته فرحة هستيرية لياسين بونو ورفاقه.

وسجّل الحارس المغربي أول هدف في مسيرته الكروية، سواء مع جميع الأندية التي لعب لها، أو مع المنتخب المغربي، كما جاء هدفه بطريقة مُميزة، وفي وقت مُثير جدا من زمن مباراة اقتسم على إثره الفريقان النقاط الثلاث.

وبات حارس المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو، أول حارس مرمى يُسجّل هدفا لنادي إشبيلية، في البطولة الإسبانية لكرة القدم، وأول حارس مرمى عربي يُسجل في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

ويلعب حارس عرين كتيبة “أسود الأطلس”، موسمه الثاني تواليا مع ناديه الحالي إشبيلية، وأصبح الحارس الأساسي، إذ شارك الموسم الحالي 24 مباراة في منافسة “الليغا”، عكس الموسم الماضي الذي اكتفى فيه بالظهور 06 مرات، كانت واحدة منها بديلا.

ورغم كونه مولودا في دولة كندا، فضّل ياسين بونو تقمص ألوان بلده الأصلي المغرب، وبدأ رحلته مع المنتخب الوطني المغربي سنة 2001، بعدما مثل كتيبة “أسود الأطلس” لأقل من 20 سنة.

 كما واصل صاحب الـ29 عاما، التدرج في الفئات السنية للمنتخب المغربي، وشارك في فئة أقل من 23 سنة، قبل أن يُصبح حارسا للمنتخب الأول.

وعلى صعيد الأندية قاد ياسين بونو رفقة مواطنه يوسف النصيري، نادي إشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، على حساب نادي إنتر الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.