span>حجام يصف مواجهة الجزائر وأوغندا بالمعقّدة كمال بوزار

حجام يصف مواجهة الجزائر وأوغندا بالمعقّدة

وصف المدافع الدولي الجزائري جوان حجام مواجهة المنتخب الجزائري أمام أوغندا، بالمعقدة، مشيرا إلى أنه  لابديل عن الفوز من أجل الحفاظ على آمال بلوغ المونديال.

وقال حجام  بأن كل لقاءات المجموعة صعبة، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري مطالب بالبحث عن النقاط.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره الأوغندي على الساعة الـ 17:00 بالتوقيت الجزائري ( 19:00) بتوقيت أوغندا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وسبق لجوان حجام أن شارك في مواجهة المنتخب الجزائري أمام نظيره الغيني بملعب نيلسون مانديلا لحساب الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم

تحدث الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري جوان حجام عن أهم مايميز الكرة الافريقية والصعوبة التي يجدها اللاعبون المحترفون في أوروبا مع منتخبات بلدانهم الإفريقية.

وقال حجام في خضم حديثه عن المواجهة المقبلة التي سيواجه فيها المنتخب الجزائري نظيره الأوغندي إن كرة القدم الإفريقية مختلفة تماما عن الكرة في أوروبا وبدرجة أخص الكرة الفرنسية.

وأضاف لاعب نادي يونغ بويز قائلا بأنه عندما يشارك اللاعب في ربع ساعة فقط من بداية اللقاء، يشعر وكأنه يعيش اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة.

وواصل كلامه قائلا بأن اللاعب مع مرور الدقائق فقط يشعر بضيق في التنفس نظرا للرطوبة العالية.

وفصّل اللاعب السابق لنادي نانت في كلامه قائلا بأن المباريات في إفريقيا يطفى عليها الاندفاع البدني والالتحامات بين اللاعبين فوق أرضية الميدان.

وأكد حجام بأن الكرة الإفريقية تعتمد بالدرجة الأولى على الحانب البدني، وهو الذي يصنع الفارق لاغير في المباريات الإفريقية.

ويرى مدافع نادي يونغ بويز السويسري بأن هذا هو الأمر الذي يجعل اللاعبين القادمين من نواديهم الأوروبية يصادفون صعوبات بالغة مع منتخبات بلدانهم الإفريقية.

 

شاركنا رأيك