span>حجز كمية كبيرة من أغذية الدجاج وأعلاف الأنعام كانت موجهة للمضاربة بلال شبيلي

حجز كمية كبيرة من أغذية الدجاج وأعلاف الأنعام كانت موجهة للمضاربة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية زرالدة، من حجز كميات كبيرة من أغذية الدجاج وأعلاف الأنعام كانت موجهة للمضاربة.

وجاء في بيان للأمن الوطني، أنه تم توقيف جماعة إجرامية منظمة عن قضية المضاربة غير المشروعة، وإنجاز معاملات تجارية خارج الدوائر الشرعية لسلعة مدعمة ناقصة في السوق يؤدي لإحداث تذبذب و اضطراب تموين في السوق.

وحسب المصدر ذاته، فإن العملية جاءت إثر دورية لعناصر فرقة الأمن العمومي بأمن المقاطعة الإدارية زرالدة، حيث لفت انتباههم شاحنة مركونة من النوع الكبير.

وأضاف المصدر، أنه بعد مراقبة الشاحنة المشبوهة تبين أنها محملة بسلع خاصة بتغذية الدجاج و أعلاف الأنعام، بحيث تم تفريغ منها حوالي 05 قناطير إلى مركبة أخرى.

وعقب ذلك باشرت المصالح المختصة، التحريات التي أفضت إلى الإطاحة بجماعة إجرامية مكونة من 05 أشخاص يمتهنون المضاربة في سلع خاصة بتغذية الدجاج و أعلاف الأنعام.

وتم خلال العملية ضبط وحجز 499 كيسا من فئة 50 كلغ، بمجموع 24950 كلغ من تغذية الدجاج وأعلاف الأنعام، حسب بيان مصالح الأمن.

وقالت ذات المصالح إن العملية تمت تحت إشراف النيابة العامة المختصة إقليمياً وبالتنسيق مع مديرية التجارة وقمع الغش، حيث تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملفات إجراءات جزائية.

يذكر أن الرئيس عبد المجيد تبون توعد في وقت سابق المضاربين بتسليط أقصى العقوبات عليهم، إذا ثبتت عليهم التهم.

شاركنا رأيك