span>حج 2024: مغادرة أول فوج للحجاج الجزائريين باتجاه البقاع المقدسة محمد لعلامة

حج 2024: مغادرة أول فوج للحجاج الجزائريين باتجاه البقاع المقدسة

انطلقت، اليوم الاثنين، أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك حج 2024، بحضور وفد وزاري وعدد من المسؤولين، حسب بيان لوزارة النقل.

ويضم الفوج زهاء 70 حاجا وحاجة، إضافة إلى 160 فردا من أعضاء البعثة الوطنية للحج.

وأفاد بيان للوزارة، اليوم الاثنين، أن وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، أشرف على حفل توديع أول رحلة للحجاج الجزائريين الميامين.

ورافق الوزير كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، ووزير الاتصال، محمد لعقاب، وسفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، عبد الله بن ناصر البصيري.

كما حضر الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، والرئيس المدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، وإطارات بالنقل الجوي، بالإضافة إلى المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة.

وتتواصل رحلات الحجاج ابتداء من اليوم عبر 12 مطارا موزعا عبر التراب الوطني، حسب ما صرح به وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي.

حج 2024.. بيان ديوان الحج والعمرة

وباشر الحجاج المسجلون لأداء مناسك حج 2024، بداية من ليلة الأحد إلى الاثنين، عملية الحجز الإلكتروني للغرف بفنادق مكة المكرّمة.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الوطني للحج والعمرة، يوم الأحد، أن حجاج بيت الله الحرام، مدعوون لحجز غرفهم إلكترونيا بداية من الساعة 23:00 من ليل الأحد 19 ماي، وذلك بالنسبة لحجوزات الرحلات من 26 ماي إلى 12 جوان 2024.

شاركنا رأيك