الرئيسية » الأخبار » حرائق الغابات.. الدرك الوطني يوقف 71 شخصا في 14 ولاية

حرائق الغابات.. الدرك الوطني يوقف 71 شخصا في 14 ولاية

حرائق الغابات.. الدرك الوطني يوقف 71 شخصا في 14 ولاية

أعلنت قيادة الدرك الوطني، اليوم الاثنين، توقيف 71 مشتبها فيه على مستوى 14 ولاية عبر الوطن، عقب التحريات المعمقة المرفوعة حول حرائق الغابات.

وكشفت مصالح الدرك الوطني، في بيان، أنها أوقفت 13 مشتبها فيه من تيزي وزو و11 من جيجل و10 من بجاية و8 من قالمة و6 من عنابة و4 من البليدة والمدية و3 من الطارف وسكيكدة و2 من تيبازة ومشتبه فيه واحد من كل من الشلف وعين الدفلى وأم البواقي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إيداع 47 شخصا الحبس المؤقت، وتقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة ووضع 7 منهم تحت الرقابة القضائية، فيما يبقى 9 مشتبه فيهم قيد التحقيق، بينما تم الإفراج عن 8 أشخاص.

وأكدت قيادة الدرك الوطني، “التزامها المطلق بمواصلة مهمتها النبيلة لحماية الأشخاص والممتلكات، مهما كانت الظروف، وإجهاض أية محاولات مريبة تهدف إلى المساس بالأمن والنظام العام”.

تجدر الإشارة إلى أن الهئية الأمنية ذاتها تمكنت في 8 سبتمبر الجاري  من توقيف 30 مشتبه فيهم تسببوا في اندلاع الحرائق عبر 14 ولاية.

وكشفت مصالح الدرك الوطني أن تحقيقات الضبطية القضائية شملت 387 بؤرة حريق عبر 14 ولاية.

وتم توقيف 30 مشتبها فيهم قدموا أمام الجهات القضائية وأودعوا الحبس المؤقت، ومن بين الموقوفين 7 عناصر من حركة  “ماك” المصنفة إرهابية حولوا إلى القطب الجزائي بسيدي امحمد.

ووضع 5 أشخاص تحت الرقابة القضائية، و4 مشتبه فيهم تم توقيفهم في قضية الفيديو الخاص بترويج أخبار مغلوطة حول الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.