الرئيسية » الأخبار » حرث أرضية ملعب وهران الجديد بسبب عدم صلاحية العشب الطبيعي

حرث أرضية ملعب وهران الجديد بسبب عدم صلاحية العشب الطبيعي

حرث أرضية ملعب وهران الجديد بسبب عدم صلاحية العشب الطبيعي

كشفت مصادر إعلامية، أن القائمين على مشروع ملعب وهران الجديد، قاموا بحرث الأرضية مجددا بسبب اصفرار العشب وعدم صلاحيته.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بعد افتتاح ملعب وهران الجديد في مباراة المنتخب الوطني المحلي ضد ليبيريا، قرر مسؤولو الملعب تغيير العشب.

وقال موقع “فوت 22″، إن وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق سيكون في زيارة إلى مدينة وهران لتفقد تقدم الأشغال والتحضيرات لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، ولكن زيارته للملعب الجديد تم إلغاؤها، بسبب الوضعية التي يتواجد عليها.

للإشارة انتشرت العام الماضي مجموعة من الصور لأرضية ملعب وهران الجديد وهي في حالة سيئة، بسبب اصفرار العشب الطبيعي.

وكانت جريدة “لاغازيت دو فيناك”، قد كشفت أن السبب في سوء أرضية الملعب يعود إلى سقي العشب بالماء الملوث، مما أدى إلى اصفرار أرضية الميدان، فيما أكدت إدارة الملعب أن لا خطر في ذلك، ولون العشب الطبيعي سيعود بعد بضعة أيام.

وأوضح أحد المسؤولين في الملعب أن الشركة المكلفة بالتسيير قامت بالتحاليل لمعرفة الأسباب، والتي أرجعتها لوجود فطريات في أرضية الملعب، ناهيك عن مياه السقي التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور.

وأشار المتحدث ذاته أنه تقرر السقي بمياه الآبار، والعملية أثبتت نجاعتها والعشب يتحسن حاليا.

الجدل حول ملعب وهران الجديد لم يتوقف، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مباراة المنتخب الوطني المحلي ضد نظيره الليبيري، مقطع فيديو، يظهر فيه بعض عمال الملعب يقومون بالشواء داخل المنشأة الرياضية الجديدة بوهران.

وتعرّض عمال الملعب إلى انتقادات واسعة بعد انتشار مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أن الملعب لم تمر إلا أيام قليلة على تدشينه.

وقال مدير المؤسسة المنجزة لأرضية ملعب وهران الجديد، إن حفلة الشواء التي أقيمت بالملعب على هامش مباراة المنتخب المحلي مع ليبيريا، هدفها “جلب البركة إلى الملعب الجديد”.

ورد المتحدث على الجدل الذي أثارته الحادثة قائلا: “لا داعي للفتنة، لقد سعدنا بالمنتخب الوطني وأقمنا حفلة شواء من أجل جلب البركة لنا وللملعب وهذا كل ما في الأمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.